محلي

اتفاق مبدئي بين “الكهرباء” وشركة روسية لتزويد سورية بتجهيزات عمل المنظومة الكهربائية

كشف مدير المؤسسة العامة لنقل الكهرباء نصوح سمسمية لـ”الوطن أون لاين” عن التوصل إلى اتفاق مبدئي مع شركة NBE الروسية من أجل تزويد المؤسسة بتجهيزات والمواد اللازمة لعمل شبكة نقل الكهرباء والية تجهيز وتحضير هذه المواد ومراحل تصنيعها من محولات استطاعة بمختلف التوترات والاستطاعات.

وجاء تصريح  سمسمية على خلفية  زيارته التي  قام بها إلى روسيا الاتحادية حيث اطلع خلالها على عدد من معامل ومصانع شركة NBE الروسية في عدد من المدن الروسية (موسكو- الكاترينا أورال – جنوب أورال).

وأكد سمسمية أنه في القريب العاجل ستتضح نتائج الزيارة من أجل تقديم العروض اللازمة للمواد للشركات الروسية التي تمت زيارتها ليصار دراستها وتوريد المواد المطلوبة .

وتشمل المواد اللازمة حسب سمسمية محولات استطاعات بسعات مختلفة وتوترات مختلفة وأبراج شبكية وتلسكوبية وعوازل زجاجية ومطاطية وتجهيزات محطات تحويل للتوترات العالية (66/230/400) كيلو فولط .

وأوضح سمسمية أن الزيارة استمرت لأسبوع بهدف الاطلاع على التجهيزات ولوحات القيادة والتحكم والحماية للمحولات والخطوط والربط، إضافة للأبراج بأنواعها المختلفة.

وأشار سمسمية أنه من خلال الزيارة تم الاطلاع على الآليات الحديثة للتصنيع وفق تطورات التكنولوجية العالمية، ولاسيما آلية تصنيع العوازل ومراحل اختبارها وهي بمواصفات عالية.

وقال سمسمية “تم اطلاع مؤسسة النقل الشركة الروسية NBE على دفاتر الشروط الفنية لكافة المواد والتجهيزات الخاصة بشبكة النقل وإبداء الشركة الملاحظات الفنية حولها بما يتوافق مع تحديث وتطوير العلوم الفنية الكهربائية للمؤسسة”، مبيناً أن الشركة  NBE قدمت مقترحاتها حول إمكانية تأمين حاجات المؤسسة من المواد والتجهيزات بموجب تسهيلات في الدفع وبالليرة السورية، ومشاركتها في الإعلانات الخاصة بتأمين مواد ومشاريع المؤسسة.

قصي أحمد المحمد  – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock