العناوين الرئيسيةعربي ودولي

احتجاجات لبنان تدخل يومها السابع

تشهد بيروت وأغلب المناطق اللبنانية حالة من الشلل التام بعد إقدام المتظاهرين والمعتصمين المحتجين على الأوضاع المعيشية المتردية لليوم السابع على التوالي على إغلاق الطرقات اعتبارا من فجر اليوم.

وأقدم عدد من المحتجين على قطع اوتوستراد كفرحزير باتجاه شكا بالسواتر الترابية بشكل كامل أما في حاصبيا بالبقاع الغربي فقطع الطريق الدولي من مرجعيون حتى البقاع أمام حركة السير بالاتجاهين عند مثلث سوق الخان.

وعمد محتجون في ساعة مبكرة من فجر اليوم إلى إقامة حاجز آخر على هذا الطريق ووضعوا وسطه سواتر ترابية وحجارة فيما سمحوا للمواطنين بالعبور سيرا على الأقدام لأسباب إنسانية.

وأفادت غرفة التحكم المروري بقطع السير على اوتوستراد الجية واوتوستراد السعديات بالاتجاهين مشيرة إلى قطع عدد من الطرقات ضمن نطاق منطقتي جونيه والمتن الشمالي شرق بيروت وفي منطقة عكار شمال لبنان إضافة إلى صيدا جنوبا وطرابلس شمالا وزحلة في البقاع.

في هذه الاثناء أعاد الجيش اللبناني فتح الطريق عند مدخل مدينة صور فيما جرت مشادات كلامية عديدة بين المارة والمحتجين في عدد من المناطق اللبنانية ولا سيما الطريق الساحلي المؤدي الى شمال لبنان.

وكان اللبنانيون بدؤوا الخميس الماضي اعتصاماتهم واحتجاجاتهم على الوضع الاقتصادي المتردي في البلاد وقرارات مجلس الوزراء اللبناني فرض رسوم جديدة ومنها رسوم على الاتصالات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock