منوعات

احتفالية يوم الثقافة.. “ثقافتي هويتي”

افتتح مساء اليوم تحت رعاية السيد المهندس حسين عرنوس، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء وأعضاء السلك الديبلوماسي وحضور عدد كبير من المثقفين والفنانين والإعلاميين احتفالية أيام الثقافة السورية تحت شعار “ثقافتي هويتي” والتي تمتد من ٢٣ إلى ٢٦ وفي هذه الاحتفالية يتم تكريم عدد من المثقفين والفنانين وهم:
د. محمد خلف الجراد، الفنان أكثم عبد الحميد، الفنانة ثراء دبسي، الفنان جورج عشي، الفنان حسين نازك، الفنانة سمية الحلاق.
وتستمر الفعالية بأنشطة ومعارض متعددة طيلة أيام الفعالية.
بدأ الحفل بفيلم تعريفي عن أنشطة وزارة الثقافة منذ التأسيس وما قبل من حلال مديريات متخصصة قبل إحداث الوزارة، وألقت الدكتورة لبانة مشوح وزيرة الثقافة كلمة راعي الاحتفالية رئيس مجلس الوزراء، فأشارت إلى الذكرى الثانية والستين للثقافة.. ثقافة راسخة لابد أن تبقى، وتحدثت عن دور الوزارة في رعاية الإبداع.
الفعل الثقافي ليس محض تسلية، إحدى أدوات الصمود في زمن الحرب.. هذا دور الثقافة في زمن الحرب كما أكدت الوزيرة عندما تحدثت عن المواهب والتنمية المستدامة في الثقافة.. وتناولت بالتفصيل الانفتاح الثقافي إلى جانب التراث وصونه.. وتوجهت لتتحدث عن المؤامرة على قلب العروبة النابض ودور الثقافة إلى جانب الجيش والشعب والوعي.. وتوجهت بالتحية للجيش والمثقفين والرئيس بشار الأسد راعي الثقافة.
بعد ذلك تم تكريم المبدعين بمشاركة الدكتور مهدي دخل الله ووزيرة الثقافة ووزير الإعلام ووزير السياحة، ثم قدم عرض فني وموسيقي احتفاء بالثقافة في جولة منوعة الإيقاعات.

إسماعيل مروة – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock