محلي

ارتفاع أسعار الأدوية الزراعية يرهق مزارعي السويداء

اشتكى مزارعو الأشجار المثمرة في السويداء و على رأسهم مزارعو التفاح لـ ” الوطن ” من ارتفاع أسعار الأدوية الزراعية التي زادت أسعارها على الموسم الماضي بنحو ٥٠% .
وأشار المزارعون إلى أن سعر الليتر الواحد من المبيد الحشري لدى الصيدليات الزراعية وصل إلى ٢٢ ألف ليرة وهناك بعض المبيدات تجاوز سعر الليتر ٣٥ ألف ليرة.
كما ارتفع سعر مبيد مانع التغذية من ١٢٠٠ ليرة إلى ٣٦٠٠ ليرة لليتر الواحد، وبلغ سعر الكيلو الواحد من مادة الكبريت الذواب ٣٦٠٠ ليرة بعد أن كان سعرها خلال الأشهر القليلة الماضية لا يتجاوز ١٨٠٠ ليرة.
وأكد المزارعون ضرورة تأمين الأدوية الزراعية لدى صيدلية اتحاد الفلاحين بأسعار مناسبة ومنافسة لأسعار السوق المحلية وخاصة أن تكاليف الإنتاج باتت مرهقة للفلاحين.
رئيس اتحاد فلاحي السويداء – إحسان جنود أوضح لـ” الوطن ” أنه نتيجة لإقبال المزارعين على شراء الأدوية من صيدلية الاتحاد أثناء الرشة الأولى حصل نقص ببعض أنواع الأدوية الزراعية وأكد أن هناك معاناة حقيقية لدى المزارعين من ارتفاع أسعار الأدوية الزراعية لدى القطاع الخاص ، علماً أن هذه الأدوية معظمها ذو فاعلية متدنية وهي بحاجة إلى رقابة للتأكد من مدى صلاحيتها وفاعليتها.
مدير زراعة السويداء أيهم حامد – أوضح أنه بالنسبة لأسعار الأدوية الزراعية هي خاضعة للعرض والطلب وغير مسعّرة من وزارة الزراعة مضيفاً: لذلك مراقبتنا محصورة فقط بمدى صلاحية الأدوية فقط.

الوطن – عبير صيموعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock