سورية

ازدحام على تقديم الاعتراضات على نتائج الثانوية بطرطوس.. والتربية تبرر!

تقدم العديد من الطلاب الناجحين في الثانوية العامة لهذا العام في محافظة طرطوس بشكاوى شفهية وأخرى خطية لـ«الوطن» حول الخلل في الإجراءات المتخذة من دائرة الامتحانات خلال فترة تقديم الاعتراضات من الكثير من الطلاب على نتائج امتحاناتهم.

وأكدوا أن من تقدم باعتراض على النتائج الامتحانية لم يعط رقماً لهذا الاعتراض ولا إشعاراً بذلك كما هو الحال في دمشق.. ناهيك عن الازدحام الكبير جداً في ظل غياب أي إجراءات ضد انتشار كورونا مشيرين لعدم وجود سوى موظف واحد على الكوة وعدم توافر طوابع بسعرها الرسمي إنما بأسعار السوق السوداء.. الخ.

مدير تربية طرطوس علي شحود بين لـ«الوطن» أن نموذج الاعتراض وزاري موحد ولا يوجد فيه إشعار وأنه سيتم تنظيم قوائم اسمية بالاعتراضات ونشرها وتلقي الاعتراض عليها أن وجد ومعالجة الحالات كافة.

وبخصوص الإجراءات الاحترازية أوضح أنه تم تحقيقها من خلال كتابة الاعتراض خارج مبنى الامتحانات في الساحة الواسعة جداً وتم توزيع الطاولات بتباعد كبير بينها حرصاً على تحقيق التباعد بين المراجعين ومن ثم تسليم الاستمارة عبر كوتين متباعدتين ولكن استجابة المراجعين للتنظيم ليست بالمستوى المطلوب خصوصاً مع وجود مرافقين للطلاب الأمر الذي زاد العدد!

وبيّن شحود أنه تم التواصل مع مديرية المالية ومديرية البريد لإرسال مندوبين لبيع الطوابع وقطع الإيصالات المالية وتم إرسالهم بالأمس علماً أن التسجيل بدأ السبت الماضي لكن العطلة منعتهم من الحضور سابقاً، مضيفاً إن المديرية ليست مسؤولة عن تأمين الطوابع لكن عندما تم الإعلام بأن بائعي الطوابع يستغلون المراجعين طلبنا تنظيم ضبوط بحقهم.

ولفت إلى أنه تقرر نقل مراكز التسجيل على الدورة الثانية من الامتحانات إلى التجمع الغربي تخفيفاً للازدحام. مضيفاً: ونحن نعول على الوعي المجتمعي لخطورة الواقع والالتزام الذاتي بالإجراءات المطلوبة وكذلك نتخذ الإجراءات الاحترازية المطلوبة.

«الوطن- هيثم يحيى محمد»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock