محلي

ازدحام في اللاذقية .. واجتماع في طرطوس لعدم الإقبال على الترشح للانتخابات “المحلية”

قبل يوم من إغلاق باب تقديم طلبات الترشيح لانتخابات مجالس الإدارة المحلية في اللاذقية، رصدت «الوطن» الازدحام الشديد في مركز القصر العدلي في المدينة من قبل الراغبين بالترشح، ما يشير لقناعة المواطنين وثقتهم بأهمية دور هذه المجالس من النواحي الخدمية والبيئية والتنموية خلال الفترة المقبلة، بالتوازي مع انتصار الجيش السوري على الإرهاب من جهة، ودخول البلاد في مرحلة إعادة الإعمار من جهة ثانية.
وحول تحضيرات اللاذقية للعملية الانتخابية، أكد أمين عام محافظة اللاذقية ورئيس اللجنة الإعلامية الخاصة بانتخابات المجالس المحلية، رفعت محمد لـ«الوطن»، توفير المحافظة جميع مستلزمات عملية الانتخابات/ مبيناً أنه وقبل إغلاق باب الترشح تم الانتهاء من تجهيز الصناديق الانتخابية والتأكد من سلامتها على أن يتم تحديد المراكز الانتخابية وتسمية لجان الصناديق خلال الفترة المقبلة.
وكشف محمد عن تشكيل لجنة برئاسة محافظ اللاذقية لتقديم المؤازرة اللازمة وجميع متطلبات العملية الانتخابية، مؤكداً أن هذه الانتخابات ثمرة انتصارات الجيش السوري على الإرهاب التكفيري.
ولفت أمين عام المحافظة إلى أن مجالس الإدارة المحلية في اللاذقية تتوزع على أربع مدن (25 عضواً في كل من جبلة، الحفة، القرداحة، اللاذقية) و30 بلدة كل بلدة فيها 10 أعضاء، و75 بلدية كل بلدية فيها 10 أعضاء أيضاً.
وشدد محمد على ضرورة المشاركة في العملية الانتخابية من خلال توجه المواطن لاختيار مرشحه الكفؤ ليكون عضواً في المجالس المحلية، مبيناً أنها الانتخابات الأولى منذ عام 2012.
من جهته أكد النائب العام في اللاذقية شكيب صبوح لـ«الوطن» أن نسبة الإقبال على الترشح وصلت إلى نسبة ممتازة، مبيناً أن الازدحام على تقديم الطلبات بلغ درجة كبيرة قبل يوم من إغلاق باب التقديم والمحدد مع نهاية الدوام الرسمي من يوم الأربعاء 1 آب.
وبيّن صبوح أن عدد المتقدمين للانتخابات في المحافظة حتى ظهر يوم الثلاثاء وصل إلى 1950 مرشحاً، مشيراً إلى وجود أكثر من 400 شخص ينتظرون دورهم لتقديم طلباتهم، لافتاً إلى أنه مع الإقبال الشديد تم تخصيص 20 موظفاً لاستلام الطلبات وتسهيل عملية التقديم على الراغبين بالترشح للحد من الازدحام.

اللاذقية -عبير سمير محمود

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock