محلي

استبدال 8 مراكز تحويل باستطاعات أكبر لاستقرار الكهرباء بريف القنيطرة

أكد مدير عام كهرباء القنيطرة بسام المصري متابعة الأحمال على الشبكة الكهربائية بكل المناطق من خلال الخطة الاستثمارية للشركة ، مبيناً أن الورشات الفنية تقوم بالمعالجة الفورية و إعادة التيار الكهربائي إلى وضعه الطبيعي نتيجة الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية من أبناء المحافظة .
وأشار المصري إلى خطة الشركة لتحسين الاستثمار من خلال قيام الورشات الفنية بتركيب و استبدال محولات باستطاعات أكبر بهدف تخفيف الضغط على خطوط الشبكة الكهربائية ومراكز التحويل لضمان استقرار التيار الكهربائي نتيجة الأحمال الزائدة .
ولفت إلى قيام الشركة بتوسعة مراكز التحويل وفق خطة عمل لتلبية حاجة أبناء المحافظة ، حيث تم استبدال ثمانية مراكز تحويل بعدد من القرى و باستطاعات أكبر لتأمين المواطنين بالطاقة الكهربائية .
ولفت إلى استبدال محولتين في بلدة خان أرنبة من /400 إلى630ك.ف.آ/ و محولة في بلدة جباتا الخشب من /400إلى630ك.ف.آ/ و محولة في قرية أيوبا من /200 إلى400ك.ف.آ/ و محولتين في قرية مسحرة من/ 100 إلى200 ك.ف.آ / و محولة في قرية الكوم الأوسط ساحة السوق من/ 100 إلى200 ك.ف.آ / و محولة في قرية ممتنه من/ 100 إلى200 ك.ف.آ / و محولة في كوم محيرس من/ 100 إلى200 ك.ف.آ / .
كما أشارإلى أن شركة كهرباء القنيطرة تعاني نقصاً في أعمدة التوتر المنخفض وبكميات كبيرة و الحاجة لنحو 5000 عمود مع أمراس الألمنيوم و كابلات للمشتركين بالخدمة في مناطق إعادة الإعمار وأكثر من 5000 م . ط ، إضافة إلى نقص بعدد المهندسين والعمال والفنيين نتيجة التسرب خلال الفترة الماضية حيث انخفض عدد العاملين للنصف ، عدا عن نقص آليات الحفر و روافع سلة وقِدم الآليات وكثرة أعطالها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock