العناوين الرئيسيةمحلي

استخراج البطاقات الشخصية لطلاب الأساسي الوافدين من مناطق خارج السيطرة قبل انتهاء الامتحانات

تواصل مديريتا الشؤون المدنية والتربية بحلب اجراءات استخراج البطاقات الشخصية للطلاب الوافدين من مناطق خارج سيطرة الدولة السورية لتقديم امتحانات شهادة التعليم الأساسي، على أن يستلموا البطاقات قبيل انتهاء الامتحانات.

وعلمت “الوطن أون لاين”، أنه وتنفيذاً لتعليمات محافظ حلب حسين دياب، جرى تحديد دوام يوم السبت لإنجاز معاملات الطلاب الى جانب أيام الدوام الاعتيادية، لتسريع وتيرة العمل ومراعاة أوقات دوام الطلاب وامتحاناتهم بعد أن تم اتخاذ الإجراءات والموافقات الأصولية اللازمة، مع الأخذ بعين الاعتبار ظروف الطلاب الدراسية.

وبين عضو المكتب التنفيذي المختص بمجلس المحافظة ديمتري عيسى أنه وتسهيلاً للإجراءات “تقدم البيانات المطلوبة للطالب من خلال المشرفين والموجهين، بغية إدخالها للحاسوب بعد التأكد منها من أجل إصدار البطاقات الشخصية، لما لذلك من أهمية لارتباط الطلبة بوطنهم سورية لأن البطاقة الشخصية هي انتماء المواطن لوطنه وارتباطه به، وبنفس الوقت هي مصدر اعتزاز وفخر بسوريته”.

وأشار مدير الشؤون المدينة بحلب حمزة محمد الى أتنظيم البطاقات الشخصية للطلاب الوافدين من مناطق يجري “بموجب وصايات شرعية من قبل المعلمين المشرفين كونهم أوصياء ومعرّفين عليهم”، ولفت إلى أنه تم تنظيم العمل على مراحل وضمن جميع المراكز الشؤون المدنية بحلب مع مراعاة التباعد المكاني”.

وشكرا الطلاب هذه المبادرة التي تعزز لديهم الانتماء الوطني، واشادوا بتوفر مراكز الاستضافة التي خصصتها المحافظة مع الجهات المعنية للطلاب القادمين من مناطق وجود التنظيمات الإرهابية بريف المحافظة لتقديم امتحانات الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسي من خدمات تعليمية وصحية “مع الحرص على تقديم الإقامة المريحة والطعام وتأمين جميع الاحتياجات، وتقديم كل التسهيلات لجهة الدروس الخاصة والغذاء والرعاية الصحية”، بحسب قول أحد الطلاب.

حلب- خالد زنكلو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock