العناوين الرئيسيةمن الميدان

استشهاد مدنيين اثنين برصاص “داعش” و “قسد” بريف الرقة

استشهد فتى وأصيب شقيقه بجروح في هجوم نفذه مسلحون يعتقد بأنهم من فلول تنظيم “داعش” الإرهابي على منزل ذويهم بريف محافظة الرقة الجنوبي الغربي.

وأفادت مصادر محلية وعشائرية بريف الرقة لـ”الوطن” إن مجموعة مكونة من 15 مسلح اقتحمت منزل المدني “فرج أحمد الجاسم” في قرية المتياهة الواقعة جنوب بلدة دبسي عفنان غربي محافظة الرقة، فجر اليوم الثلاثاء 20 نيسان، في محاولة لسرقة الأغنام منهم، وبعد منعهم من قبل أبناء أصحاب المنزل قاموا بإطلاق الرصاص عليهم.

وتابعت المصادر أن إطلاق الرصاص أدى لاستشهاد الفتى باسل فرج الجاسم البالغ من العمر 15 عاماً، وإصابة شقيقه “محمد” بجروح والذي تم إسعافه إلى المشفى الوطني في البلدة لتلقي العلاج، كما أدى إطلاق الرصاص إلى نفوق قرابة الــ 80 رأس من الأغنام قبل أن يلوذوا بالفرار من موقع العملية.

وبينت المصادر أن عمليات السطو والسرقة التي تقوم بها فلول تنظيم “داعش” كثرت بالآونة الأخيرة وذلك نتيجة زيادة الخناق عليهم وقطع خطوط الإمداد لهم في البادية السورية، نتيجة عمليات التمشيط التي يقوم بها الجيش العربي السوري وعمليات القصف والاستهداف التي نفذها الطيران الروسي، على مواقعهم وتحركاتهم في البادية السورية المفتوحة على محافظات الرقة وحمص ودير الزور وصولاً إلى ريف دمشق.
من جانب أخر نقلت مصادر محلية لـ”الوطن” أن مسلحي ميليشيا “قسد” أعدموا عامل حفارة، أثناء مداهمتها قرية الخفية بريف الرقة الشرقي.

وبينت المصادر إن قوة عسكرية تابعة لميليشيا “قسد” داهمت مساء الاثنين 19 نيسان، قرية الخفية بحثاً عن مطلوبين لها من قرية الجديدات شرق الرقة، حيث أقدموا على إعدام عامل حفارة للآبار من ريف دير الزور بشكل ميداني بحجة عدم امتلاكه رخصة عمل أثناء مداهمتهم القرية.

وذكرت المصادر أن مسلحي ميليشيا “قسد” اعتقلوا 15 شخصاً منهم أطفال وكبار بالسن، من القرية ذاتها وقامت بالاعتداء عليهم بالضرب.

ويشهد ريف محافظة الرقة الشرقي حالة من الغضب الشعبي والعشائري بعد استشهاد شابين من أبناء العشائر العربية على يد مسلحين من ميليشيا “قسد” بحجة خرق ما يسمى حظر التجوال الكلي في قرية جديدة كحيط شرقي الرقة، حيث قام السكان بطرد مسلحي الميليشيا من القرية والقرى المحيطة، إلا أن مسلحي”قسد” نفذوا حملة عسكرية مازالت مستمرة في قرى الريف الشرقي للرقة وقاموا بحرق منازل واعتقال العشرات من الشبان.

مراسل ” الوطن ” – المنطقة الشرقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock