العناوين الرئيسيةمن الميدان

استشهاد 5 مدنيين باقتتال بين إرهابيي أردوغان في عفرين.. والعثور على نساء كرديات معتقلات وهن “عاريات” في سجن لأحد التنظيمات

كشفت مصادر اهلية اليوم الجمعة عن استشهاد 5 مدنيين ومقتل وإصابة عدد من الإرهابيين جراء تواصل الاقتتال بين مرتزقة النظام التركي من التنظيمات الإرهابية في مدينة عفرين المحتلة بريف حلب الشمالي، بينما أكدت مصادر إعلامية العثور على 5 نساء كرديات “عاريات” معتقلات في سجن سري داخل مقر أحد التنظيمات.

وأدت الاشتباكات التي اندلعت امس بين إرهابيي ما يسمى “فرقة الحمزة” ومجموعات إرهابية أخرى وجميعها تابعة لنظام أردوغان الإخواني في عدة أحياء سكنية من مدينة عفرين، إلى استشهاد 5 مدنيين بينهم طفلان ووقوع أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة، وفق ما نقلت وكالة “سانا” عن مصادر أهلية في مدينة عفرين.

ولفتت المصادر إلى أنه تخللت الاشتباكات بين المجموعات الإرهابية عمليات اقتحام مقرات فيما بينها وحرقها وإطلاق رصاص من الرشاشات الخفيفة ومضادات الطيران الثقيلة ما أدى إلى وقوع قتلى ومصابين في صفوف المجموعات المتقاتلة.

وفي السياق نقلت وكالة “رووداو” الكردية عن مصدر مطلع: أن الاشتباكات وقعت بعد أن قام مسلحو “فرقة الحمزة” بالاعتداء على صاحب محل بالمدينة، بسبب خلاف لرفض أحد مسلحي  “فرقة الحمزة” دفع المال مقابل شرائه احتياجات من أحد المحال.

وأوضح المصدر، أنه بسبب الحادثة، قام مسلحو الفرقة بالهجوم على المحل، الأمر الذي أثار غضب مسلحي  الغوطة الشرقية في عفرين، ووقعت اشتباكات بين الطرفين”.

وبين المصدر، أنه وبعد فرار مسلحي “فرقة الحمزة” من مقرهم، تم العثور على 5 نساء كرديات داخل السجن، أشرن إلى أن المسلحين اختطفوهن”.

وذكرت الوكالة أن الأهالي طالبوا  بـ”إزالة جميع المقرات التابعة لفرقة الحمزة من مدينة عفرين، وتسليم جميع المتورطين ومحاسبتهم أصولاً، وتوضيح سبب وجود نساء معتقلات عاريات في مقر الفرقة”.

وشهدت قريتا جولقان وفقيران بريف مدينة عفرين في السادس عشر من الشهر الجاري اقتتالاً بين المجموعات الإرهابية المرتبطة بنظام أردوغان، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين.

ومنذ احتلالها من قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من المجموعات الإرهابية في آذار عام 2018 تشهد مدينة عفرين حالة من الفوضى والاقتتال بين الإرهابيين لتقاسم المسروقات ومنازل المدنيين الذين تم تهجيرهم بالآلاف من المدينة.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock