العناوين الرئيسيةمحلي

استيراد 20 ألف صوص “روسي” لصالح منشأة دواجن حمص

بالتعاون بين وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي والمؤسسة العامة للدواجن وغرفة زراعة دمشق وريفها، وصل قطيع جديد “أمات بياض” من روسيا بعدد إجمالي 20 ألف طير لصالح منشأة دواجن حمص.

وبين رئيس غرفة زراعة دمشق وريفها محمد جنن أن إعادة بناء قطاع الإنتاج الحيواني في سورية تحتاج إلى جهود كبيرة بالتعاون مع الدول الصديقة لتجاوز تبعات الحصار الاقتصادي الذي أثر بشكل كبير عليه، مشيراً إلى أن قطاع الدواجن يعد من القطاعات الحيوية ويتم التركيز عليه والعمل على توفير مستلزمات تنميته وتطويره لكونه سريع النمو بشكل مباشر.

ولفت جنن إلى أن هذا القطيع المستورد يتضمن 20 ألف صوص أمات بياض بإنتاج يقدر بمليوني صوص و600 مليون بيضة مائدة، مشدداً على أهمية التشاركية بين الوزارة والمؤسسة العامة للدواجن ونقابة الأطباء البيطريين وغرفة زراعة دمشق وريفها لإنجاح هذه العملية.

من جانبه قال المكلف بتسيير أعمال المؤسسة العامة للدواجن الدكتور رائد حجازي: بناءً على توجيهات وزير الزراعة وضمن الخطة العامة للمؤسسة لتأمين صيصان البياض لمنشآت المؤسسة العامة للدواجن والقطاع الخاص تم التعاقد على توريد أمات بياض من روسيا بعد فترة انقطاع ما يقارب العام بسبب الحصار الاقتصادي المفروض على سورية حيث تم تأمين الصيصان ووصلت إلى سورية، مشيراً إلى أن العدد المتوقع للإنتاج من هذه القطعان بحدود مليوني صوص بياض تغطي حاجة المنشآت العامة للمؤسسة والقطاع الخاص ما يساهم في توفير بيض المائدة لعامي 2025 و2026، مبيناً أن الكميات المتوقعة من هذه القطعان ما يقارب 600 مليون بيضة.

وأشار مدير عام منشأة دواجن حمص الدكتور حسام عبد اللطيف إلى الأهمية الكبيرة لاستيراد هذا القطيع لاسيما أنه يؤمن صوص البياض للقطاعين العام والخاص ويؤمن بيض المائدة.

كما بين رئيس فرع دمشق لنقابة الأطباء البيطريين الدكتور لؤي محمد أهمية استيراد القطيع بغية استمرارية سلسلة الإنتاج وتأمين المنتج من البيض والفروج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock