العناوين الرئيسيةمحلي

افتتاح معرض “إبداع” للمنتجات اليدوية في حماة

افتتح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن عبد الكريم علي ومحافظ حماة محمود زنبوعة وأمين فرع الحزب أشرف باشوري، معرض إبداع للمنتجات اليدوية والذي تقيمه جمعية حماة للخدمات الاجتماعية.

وأكد الوزير ضرورة التركيز على دعم وتشجيع مثل هذه المنتجات لأنها تنتمي إلى نسق إنتاجي اقتصادي بالغ الأهمية، وهو المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

لافتاً إلى أن هذه المنتجات وبالتالي المشروعات الصغيرة والفردية، ذات أثر فاعل في دعم العجلة التنموية، وهي سند وأساس داعم للكثير من الأسر، ويمكن أن تتوسع بشكل أفقي مضطرد لتحقيق نتائج إيجابية أكثر انتشاراً على الأرض.

وأشار الوزير إلى أن هذا النوع من المهن والحرف يوفر للمواطنين منتجات بأسعار مناسبة وبجودة عالية لأنها مشغولة بأيد أصيلة صادقة، وهذا حافز كبير لدعمها من خلال التعاون وتضافر الجهود، في مثل هذه الظروف الصعبة، التي تستدعي استنهاض الهمم وبذل الجهود المكثفة كل وفق مجاله وإمكاناته.

وشدد الوزير على أهمية الترويج للمنتجات والأعمال والحرف المنزلية واليدوية والتراثية، ودعم النساء العاملات وتشجيعهن لتوسيع أعمالهن، ونقل المهارات والخبرات وتدريب الأجيال للحفاظ على هذه المهن التراثية، وتنميتها والارتقاء بها، بما يعود بالنفع على العاملين فيها وعلى أسرهم، وكذلك الاقتصاد الوطني لأنها مهن ومنتجات تحمل نفحات الخصوصية السورية و”الأيدي الماهرة” التي يمتاز بها بلدنا.

وزارة التجارة الداخلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock