محلي

افتتاح مكسر لإنتاج مواد البناء في شركة اسمنت حماة بطاقة 1000 طن سنوياً

افتتحت الشركة العامة لصناعة الاسمنت ومواد البناء في حماة، اليوم السبت، مكسر “عفاس” لإنتاج مواد البناء بما يحقق الاستثمار الأمثل للحجر الكلسي الموجود وتنظيم العمل في جبهات المقلع لدى الشركة بطاقة إنتاجية تصل إلى ألف طن يومياً من مواد الزرادة والنحاتة والبحص الخشنة.

وقال وزير الصناعة محمد معن جذبة إن تدشين خط الإنتاج بسواعد العمال والفنيين المهرة في الشركة العامة لصناعة الإسمنت ومواد البناء يشكل بداية لانطلاق عملية إعمار المباني والسكنية والمنشآت الصناعية من خلال تأمين مواد ومستلزمات بنائها، مبيناً أن المكسر ينتج نحو ألف طن من مختلف المواد بقيمة مليار ليرة  سنوياً وبما يحقق ربحاً للشركة يزيد على 300 مليون ليرة قابلة للزيادة حسب حاجة السوق المحلية.

وأكد محافظ حماة محمد الحزوري أن تركيب هذا الكاسر سيعود بالنفع على الشركة وعلى إعادة عملية الإعمار في سورية وأن المحافظة داعمة لأي خطوة من شأنها تحقيق ريعية اقتصادية لشركات القطاع العام والنهوض بالواقع الخدمي والانتاجي .

وأوضح مدير المؤسسة العامة للإسمنت ومواد البناء في سورية أيمن نبهان  أن الشركة السورية لصناعة الإسمنت ومواد البناء في حماة تعد من شركات القطاع العام الرائدة على مستوى سورية لإنتاجها طيفاً واسعاً من مواد الإسمنت كالبورتلاندي والبوزلاندي والمقاوم الذي يستخدم في إنشاء الجسور والسدود وسائر الدعامات الإنشائية والخرسانات.

وأضاف أن إنشاء وتركيب هذا المكسر ” العفاس” جاء للحفاظ على هيكلية المقلع لدى الشركة بما يحقق الاستثمار الأمثل للحجر الكلسي الموجود فيه والتخلص من الكلف العالية لترحيله خارج الشركة والتي تقدر بأكثر من 700 مليون ليرة  إضافة 6الاستفادة من الحجر الدولوميتي في صناعة مواد البناء كالبلوك والزرادة والبحصة والنحاتة الناعمة .

وأشار مدير الشركة العامة لصناعة الاسمنت ومواد البناء في حماة علي جعبو إلى أن المكسر الذي تم تركيبه اليوم في بداية مقلع الحجر الكلسي يتألف من الكسارة الرئيسية والناقل المطاطي أسفلها والغربال متوقعا بأن يحقق المكسر عائداً اقتصادياً عالياً عقب استثماره وبيع إنتاجه من مواد البناء للقطاعين العام والخاص مضيفا أن موقع الشركة في المنقطة الوسطى من سورية يتيح تلبية حاجة السوق المحلية لمختلف المحافظات بأسعار أقل.

محمد خبازي – الوطن اون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock