محلي

اقتراح بزيادة تعويضات متضرري حوادث السير مجهولة المسبب

أعلن أمين سر لجنة صندوق تعويضات متضرري حوادث السير مجهولة المسبب في “هيئة الإشراف على التأمين” نشأة لقطينه، أن مجموع التعويضات الموافق على صرفها حتى نهاية الربع الثالث بلغت 4.8 مليون ليرة سورية.

وفي التفاصيل بين لقطينه لـ”الوطن اون لاين” أن قيمة التعويضات المصروفة بلغت 3.8 مليون ليرة سورية، في حين بلغت قيمة تعويضات الوفاة 3.6 مليون ليرة سورية في حين بلغت قيمة التعويضات الجسدية المصروفة (عجز، تعطل، نفقات) بلغت 200 ألف ليرة سورية، وقيمة التعويضات التي لم يتم استلامها من قبل اصحبها 224 ألف ليرة سورية وقيمة التعويضات الموافق على صرفها بانتظار استكمال الإجراءات مبلغ مليون ليرة سورية.

وأوضح لقطينه أن اللجنة درست حتى نهاية الربع الثالث من العام الحالي 13 مطالبة منها 11 حالة وفاة و مطالبتين جسدي، منوهاً بإنه تم الموافقة على جميع المطالبات.

وكشف لقطينه عن اقتراح لرفع تعويضات متضرري حوادث السير مجهولة المسبب بما يتناسب مع الزيادات التي طرأت على تعويضات التأمين الإلزامي.

ولفت إلى أن  إيرادات  صندوق التعويضات هو 1% من مجموع صافي التامين الإلزامي التي تحققها كلل شركة من شركات التأمين عدا البطاقة البرتقالية، وعوائد استثمار أموال الصندوق الناتجة عن الاستثمارات التي تقررها اللجنة، إضافة إلى أي موارد أخرى يقبلها مجلس الإدارة.

وأعاد لقطينة انخفاض عدد المستفيدين من تعويضات الصندوق إلى جهل المواطنين بإمكانية استفادتهم من تعويضات الحوادث مجهولة المصدر  وعدم معرفتهم بوجود الصندوق رغم جهود الهيئة الحثيثة للتعريف بالصندوق وتغطياته عبر وسائل الإعلام.

محمد راكان مصطفى – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock