سورية

اكتمال اتفاق المصالحة في خان الشيح ومدينة التل تنتظر

أكدت مصادر خاصة  انتهاء تنفيذ اتفاق المصالحة في خان الشيح بعد تسليم المسلحين السلاح وتسوية اوضاع معظمهم وتامين خروج من تبقى منهم.

وبينت المصادر أن السلاح الذي سلمه المسلحون يتضمن عشرات العربات المدرعة والصواريخ والاربي جي ومئات القناصات والبنادق الالية وكميات من الذخيرة.

ولفتت المصادر إلى أنه بموجب الاتفاق تم تحرير 23 مختطفا من المدنيين والعسكريين.

وكشفت المصادر أنه تم التوصل لاتفاق في مدينة التل بريف دمشق ينهي المظاهر المسلحة في المدينة ويعيد الحياة الطبيعية اليها .

وشهدت الايام القليلة الماضية تقدما ملحوظا لجهة انجاز مصالحات محلية في هذه البلدات والقرى بهدف اخلائها من السلاح والمسلحين وتسوية أوضاع المغرر بهم وفقا لمرسوم العفو رقم /15/ لعام 2016 تمهيدا لعودة جميع موءسسات الدولة اليها.

وينص مرسوم العفو على الاعفاء من كامل العقوبة لكل من حمل السلاح أو حازه لاى سبب من الاسباب وكان فارا من وجه العدالة أو متواريا عن الانظار متى بادر الى تسليم نفسه وسلاحه للسلطات القضائية المختصة أو أى من سلطات الضابطة العدلية0

وتحرص الحكومة السورية على تعزيز المصالحات المحلية فى مختلف المناطق بالتوازى مع عمليات الجيش والقوات المسلحة المتواصلة لاجتثاث الارهاب التكفيرى واعادة الامن والاستقرار الى عموم الاراضى السورية.

وتم فى شهر اب الماضى انجاز اتفاق اخلاء مدينة داريا من السلاح والمسلحين حيث بدأت الجهات المعنية على الفور بوضع دراسات لاعادة اعمار ما خربه الارهابيون كما تم خلال الاسابيع القليلة الماضية انجاز مصالحات محلية فى قدسيا والهامة والمعضمية تمت بموجبها اعادة الامن والاستقرار اليها وعودة جميع موءسسات الدولة اليها.

المصدر: سانا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock