الرياضة

الأربعاء تنطلق مباريات دور الـ(16) من كأس الجمهورية

تنطلق يوم الأربعاء القادم مباريات دور الـ(16) من مسابقة كأس الجمهورية وهي المسابقة الثانية في النشاط المحلي وتؤهل بطلها إلى المشاركة ببطولة كأس الأندية الآسيوية لذلك اعتبرت بمنزلة جائزة الترضية لمن يخفق ببطولة الدوري العام.
وتعتبر المشاركة بالمسابقة لأندية الدرجة الممتازة إلزامية وهي اختيارية لبقية الدرجات، وشارك هذا الموسم 42 فريقاً من مختلف الدرجات وأنهى اتحاد كرة القدم مباريات الدور الأول والثاني في ملاعب محايدة من مرحلة واحدة.
وجرت في الدور الأول عشر مباريات واحدة فاز بها الجهاد على العربي قانوناً لانسحاب الأخير من المباراة، كما فاز الشيخ بدر على الصفصافة قانوناً لإشراك الأخير لاعباً مخالفاً، وكانت المباراة انتهت على أرض الملعب بركلات الترجيح للصفصافة 2/1 بعد التعادل الإيجابي 1/1، وفاز السلمية على بانياس 6/5، بركلات الترجيح بعد التعادل 1/1، وفي بقية المباريات فاز العاصي على تلقطا 4/1، والمخرم على عرطوز 3/1، والنيرب على النورس 4/1، وشرطة حماة على شرطة حلب 7/صفر، والشيحة على القلعة 2/صفر، والحرية على النضال 5/صفر، والمجد على عمال حلب 3/1.
وفي الدور الثاني خرجت أربعة فرق من الدرجة الممتازة في مفاجآت غير مسبوقة باستثناء انسحاب الجزيرة أمام مصفاة بانياس فتأهل الأخير قانوناً 3/صفر.
المفاجأة الأولى فعلها فريق مورك من الدرجة الأولى فهزم جبلة بهدف وحيد والمفاجأة الثانية حققها الحرية من الدرجة الأولى عندما تجاوز حطين بركلات الترجيح 4/3، بعد التعادل السلبي، أما المفاجأة الثالثة ففجرها فريق المجد من الدرجة الأولى عندما أبعد حامل اللقب الوثبة بنتيجة 2/1.
وأعلى النتائج كانت فوز الجيش على السلمية 10/صفر، وتشرين على شرطة حماة 9/صفر، والشرطة على النيرب 8/صفر، وبالنتيجة نفسها فاز الاتحاد على الشيخ بدر، وفاز الجهاد على العاصي 6/صفر، وفي بقية المباريات فاز الطليعة على عفرين 3/صفر، وكذلك الكرامة على اليقظة، وفاز الفتوة على التضامن والساحل على شيحة 1/صفر، والوحدة على المحافظة 4/2، وفاز النواعير على حرجلة بركلات الترجيح 4/3، بعد التعادل السلبي، والمخرم على النبك بركلات الترجيح 4/3 بعد التعادل 1/1.

ناصر النجار – الوطن

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock