العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

الأردن يعزل الرمثا الحدودية مع سورية بسبب تفشي كورونا

قال مدير عمليات خلية أزمة كورونا في الأردن العميد مازن الفراية: إنه وفي ضوء ما أعلن من مؤشرات بشأن ارتفاع حالات كورونا في لواء الرمثا، تقرر عزله عن باقي ألوية محافظة إربد ومحافظات المملكة، حسبما ذكرت وكالة «عمون».

وصرح الفراية بأن العزل سيبدأ اعتباراً من الساعة 6 من صباح يوم بعد غد الإثنين، مشيراً إلى تعديل ساعات حظر التجوال لتصبح من الساعة 8 مساء وحتى 6 صباحاً، فيما سمح للمنشآت التجارية والأنشطة بالعمل وفق الساعات المقررة حالياً.
ولفت إلى أن القرار جاء لحماية اللواء، والحفاظ على الوضع الوبائي بمستوى آمن في المملكة، داعياً للالتزام بأوامر وزارة الدفاع.

وشدد الفراية على أنه سيتم اتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لضمان تنفيذ العزل بطريقة تراعي احتياجات المواطنين في اللواء، والذين دعاهم إلى الالتزام بالإجراءات الصحية والوقائية المنصوص عليها في أمر الدفاع 11 والتي ستمكن من استعادة الاستقرار الوبائي في اللواء بشكل أسرع.

وأوضح أن هذا الإجراء الاحترازي، يأتي لحماية أهل اللواء ومنع انتشار الوباء في باقي ألوية محافظة إربد والمملكة عموماً، وبهدف المحافظة على الحالة الوبائية العامة في مستويات جيدة على المستوى الوطني.

“وكالات”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock