سوريةسياسة

الأردن يغلق معبر «جابر» الحدودي مع سورية بسبب «كورونا»

قرر وزير الداخلية الأردني سلامة حماد وبناءً على توصية لجنة تنظيم ومتابعة شؤون الحدود والمطارات، إغلاق مركز «جابر» الحدودي مع سورية اعتباراً من صباح غد الخميس مدة أسبوع بسبب تزايد الإصابات بفيروس كورونا.
وأوضح بيان نشرته وزارة الداخلية الأردنية على موقعها الرسمي أن ذلك تم خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة وترأس جانباً منه رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز.
كما قررت اللجنة خلال اجتماعها تكليف وزير الصحة سعد جابر، بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، اتخاذ الإجراءات الصحية والوقائية اللازمة للحجر على العاملين في المركز، وإجراء الترتيبات اللازمة بهذا الخصوص، وذلك بعد تزايد أعداد إصابات الكوادر العاملة في المركز بفيروس كورونا.
وأكد الرزاز ضرورة أن يتم خلال فترة إغلاق المركز الحدودي مدة أسبوع إعادة النظر في كل الإجراءات ليس في مركز حدود جابر فقط، وإنما أيضاً في مركزي حدود الكرامة (مع العراق) والعمري (مع السعودية) بعد أن أصبحت هذه المعابر الثلاثة مصدراً لانتقال الوباء إلى ساحات الأردن الداخلية.
ووجّه الرزاز بتزويده خلال الأيام القليلة المقبلة بتقرير وخطة عمل متكاملة لتطوير الإجراءات التي بدأ تنفيذ بعضها على أرض الواقع خصوصاً في مركز حدود العمري، حيث سيتم خلال الـ72 ساعة القادمة معالجة معظم الأمور التي تم طرحها وكذلك الأمر فيما يتعلق بمركزي حدود الكرامة وجابر.
وجدد الرزاز تأكيد أن تزايد عدد الحالات المحلية المصابة بفيروس كورونا منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم وصل إلى 12 حالة محلية تضاف إلى الحالات الـ13 التي تم الإعلان عنها بعد عصر أمس ليصبح مجموع الحالات المحلية المسجلة منذ صباح أمس وحتى صباح اليوم 25 حالة محلية ما يشكل مصدر قلق، ولذلك علينا أن نتحقق من مصادرها وأغلبيتها من مركز حدود جابر واتخاذ الإجراءات الفورية لمنع انتشارها.

«الوطن»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock