سياسةعربي ودولي

الأمم المتحدة تندًد بـ”العنصرية البنيوية والاعتداء غير المسبوق” على صحفيين في أميركا

نددت الأمم المتحدة اليوم الأربعاء بـ”العنصرية البنيوية” و”الاعتداء غير المسبوق” على صحفيين في الولايات المتحدة الأميركية، بحسب ما أفادت وكالة “ا ف ب”.
وقالت الوكالة: “نددت المفوضة السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة ميشيل باشليه بـ”العنصرية البنيوية” و”الاعتداء غير المسبوق” على صحافيين في الولايات المتحدة التي يستمر فيها حراك احتجاجي واسع النطاق رفضا للعنصرية وعنف الشرطة”.
ونقلت عن باشليه قولها في بيان: إن “الأصوات التي تطالب بإنهاء الجرائم بحق الأميركيين العزّل من أصل إفريقي يجب أن يتم الإصغاء إليها. إن الأصوات التي تطالب بإنهاء عنف الشرطة يجب أن يتم الإصغاء إليها. والأصوات التي تطالب بإنهاء العنصرية المزمنة والبنيوية التي تسود المجتمع الأميركي ينبغي الإصغاء إليها”.
جاء موقف المنظمة الأممية على خلفية الإصابة التي تعرضت لها مراسلة وكالة «سبوتنيك» الروسية نيكول روسيل، أمس أثناء تغطيتها للاحتجاجات القائمة في محيط البيت الأبيض بعد أن أطلقت الشرطة الأميركية الرصاص المطاطي نحوها على الرغم من إظهارها لبطاقتها الصحفية، وفق ما ذكرت «سبوتنيك» أمس.
ونشرت “سبوتنيك” أيضاً صوراً للمراسلة تظهر عليها إصابات الرصاص المباشرة التي أطلقت عليها، ما يؤكد الممارسات العنصرية التي تمارسها السلطات الأمنية في الولايات المتحدة ضد الصحفيين في محاولة للضغط عليهم وترهيبهم ومنعهم من نقل الأحداث والاحتجاجات الشعبية التي لا تزال مستمرة في الولايات المتحدة منذ 25 أيار الماضي.
وتتواصل في عدد من مدن الولايات الأميركية، منذ 25 من أيار الماضي، احتجاجات شعبية واسعة ومستمرة منذ مقتل مواطن أميركي من أصول إفريقية، جراء عملية القبض عليه بطريقة خشنة من قبل عناصر شرطة في مدينة مينيابوليس.
الوطن – وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock