العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

“الإدارة الذاتية” الكردية الانفصالية تصدر قرارا بإخراج السوريين من “مخيم الهول”

أصدرت ما تسمى”الإدارة الذاتية” الكردية الانفصالية، اليوم الأربعاء، قرارا بإخراج العوائل السورية المحتجزة في “مخيم الهول” بريف الحسكة، والسماح لهم بالعودة إلى مناطقهم.
وقالت مصادر خاصة لـ”الوطن “: إن قرار “الإدارة الذاتية” العميلة للاحتلال الأميركي تهدف إلى احتواء الضغوطات الكبيرة التي تعاني منها، ميليشيات “قوات سوريا الديمقراطية- قسد” الذراع المسلح لهذه “الإدارة”، جراء التظاهرات والاحتجاجات الشعبية المناهضة لها والاشتباكات بين أبناء العشائر العربية مع مسلحي الميليشيات خلال الفترة الماضية.
وأشارت إلى أن أهم مطالب المشاركين في التظاهرات والاحتجاجات هي الإفراج عن جميع المدنيين المحتجزين في معتقلات الميليشيات وداخل المخيم من النساء والأطفال من سكان مناطق ريف دير الزور.
وشككت مصادر أهلية في نية “الإدارة الذاتية ” التي تسيطر عليها الميليشيات تنفيذ هذا القرار .
وتم مؤخرا إخراج دفعة محتجزين من المخيم تضم ٣٠٠ شخص بوساطة عشائرية، وعادوا إلى قراهم وبلداتهم بريف دير الزور الشرقي.
وبينت المصادر أنه منذ العام الماضي وحتى الآن، خرجت من المخيم 27 دفعة من المحتجزين فيه من أبناء دير الزور والرقة والطبقة، وبلغ عددهم 4789 شخصاً عبر ما يسمى نظام “الكفالة”، إذ يتكفل شيوخ عشائر المنطقة بالأسر الخارجة.
ويوجد في المخيم 17693 أسرة تضم 64373 شخصاً موزعين على 8209 أسر عراقية تضم 30606 شخصاً، و6706 أسر سورية تضم 24223 شخصاً، و2778 أسرة أجنبية تضم 9544 شخصاً من جنسيات عربية وأوروبية.
ومن بين الموجودين في المخيم عوائل لإرهابيين من تنظيم داعش.

المنطقة الشرقية – مراسل”الوطن”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock