العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

“الإدارة الذاتية” الكردية تحرم الأحياء الواقعة تحت سيطرة الجيش في مدينة الحسكة من المياة !

أكد مصدر في مؤسسة مياه الحسكة لـ”الوطن”، اليوم الأربعاء، أن ما تسمى “الإدارة الذاتية” الكردية العميلة للاحتلال الأميركي، حرمت الأحياء الواقعة تحت سيطرة الجيش العربي السوري وسط مدينة الحسكة من مياه الشرب، بعد إعادة ضخ المياه من مشروع آبار محطة “علوك” بريف رأس العين المحتلة للمدينة وضواحيها.
وذكر المصدر، أن ما تسمى “مؤسسة المياه” التابعة لـ “الإدارة الذاتية” قامت بنقل المضخة رقم 9 من مضخات محطة “الحمة” المخصصة لمدينة الحسكة إلى محطة ضخ القامشلي ما أثر على عمليات ضخ المياه لأحياء مدينة الحسكة.
وأوضح، أن “مؤسسة المياه ” التابعة لـ”الإدارة الذاتية” رفضت اليوم، إعادة ضخ المياه إلى الأحياء الواقعة تحت سيطرة الجيش العربي السوري وسط مدينة الحسكة رغم النداءات والشكاوي العديدة .
ولفت إلى أن أسباب انقطاع المياه وقلتها في مدينة الحسكة هي قلة الوارد المائي من مشروع آبار محطة “علوك” بريف رأس العين والتي يتحكم بها الاحتلال التركي، بينما تقوم ما تسمى مؤسسات ” الإدارة الذاتية” الكردية بالتحكم بعمليات الضخ والتوزيع في محطتي “الحمة” و”العزيزية”.
ورغم استئناف ضخ المياه من محطة “علوك” بعد انقطاع استمر 16 يوماً، لم تصل المياه إلى أجزاء كبيرة من أحياء وسط مدينة الحسكة والميريديان والحي العسكري الواقعة تحت سيطرة الجيش العربي السوري، على عكس الأحياء الشمالية والشرقية من المدينة.
وطالب سكان أحياء وسط مدينة الحسكة والميريديان والحي العسكري بضرورة إعادة الضخ باتجاه أحيائهم المذكورة، وذلك لعدم وجود صهاريج لبيع المياه .
ويعاني سكان مدينة الحسكة شحاً مائياً خطيراً نتيجة وقوع مصدرهم المائي الوحيد، «مشروع آبار علوك» بريف رأس العين، تحت سيطرة الاحتلال التركي والتنظيمات الإرهابية التابعة له، الذين يستخدمون «سلاح المياه» بطريقة مفرطة عبر القطع المتكرر للمياه عن نحو مليون مدني، رداً منهم على قطع الكهرباء عن محطة مبروكة، التي تغذي رأس العين المحتلة من النظام التركي بالكهرباء، من قبل ميليشيات «قوات سوريا الديمقراطية – قسد» الذراع المسلح لـ”الادارة الذاتية” الكردية.

الحسكة – مراسل الوطن

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock