من الميدان

الإرهابيون يمنعون المدنيين من مغادرة الأحياء الشرقية بحلب ويستهدفون معبر الكاستيلو بالقذائف

منعت التنظيمات الإرهابية المنتشرة في الأحياء الشرقية لمدينة حلب المدنيين من المغادرة قبل ساعات من انتهاء المهلة الإنسانية التي أعلنت عنها القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة.

وأفادت مصادر ميدانية في حلب للوطن بأن ” التنظيمات الإرهابية تمنع المدنيين من مغادرة الأحياء الشرقية والاستفادة من المهلة الإنسانية اليوم وذلك للاستمرار في اتخاذ الأهالي كدروع بشرية حيث لم يخرج عبر المعابر الثمانية أي من الأهالي حتى ظهر اليوم”.

وتسري منذ الساعة التاسعة من صباح اليوم في مدينة حلب مهلة إنسانية بهدف إخلاء المدنيين والجرحى ومغادرة المسلحين من الأحياء الشرقية عبر المعابر الثمانية التي خصصتها وحدات الجيش العربي السوري بالتنسيق مع الجانب الروسي.

وأفادت وكالة سانا بأن  ” التنظيمات الإرهابية استهدفت بعد ظهر اليوم معبر الكاستيلو بـ 7 قذائف صاروخية حيث تتواجد سيارات الإسعاف واللجان المختصة لاستقبال الأهالي والجرحى والمرضى من أهالي الأحياء الشرقية”.

وأدت القذائف إلى “إصابة مراسل قناة الإخبارية السورية الزميل وليد هنايا بشظايا إحدى القذائف التي أطلقها الإرهابيون على معبر الكاستيلو”.

وأعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في الأول من الشهر الجاري عن منح مهلة إنسانية تستمر 10 ساعات اليوم الجمعة تكون خلالها جميع المعابر الإنسانية المعلنة سابقا مفتوحة لخروج المسلحين ومن يرغب من المدنيين داعية جميع المسلحين إلى وقف الأعمال القتالية والاستفادة من فرصة المهلة الإنسانية ومغادرة المدينة مع أسلحتهم الفردية عبر معبر الكاستيلو شمالا ومعبر سوق الخير-المشارقة باتجاه ادلب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock