عربي ودولي

الإليزيه: المبادرة الفرنسية بشأن لبنان مستمرة وغير مرتبطة بشخص

أعلن قصر الرئاسة الفرنسية «الإليزيه»، اليوم السبت، أن المبادرة الفرنسية بشأن لبنان مستمرة وغير مرتبطة بشخص، وذلك في أعقاب اعتذار مصطفى أديب عن تشكيل الحكومة الجديدة، حسب ما ذكر موقع قناة «روسيا اليوم» الإلكتروني.
وفي وقت سابق اليوم، ووسط أجواء صعبة ومخاوف من دخول لبنان في نفق مظلم، أعلن أديب في كلمة له من قصر بعبدا اعتذاره عن متابعة مهمة تشكيل الحكومة.
كما أعلنت المديرية العامة لرئاسة الجمهورية اللبنانية، أن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون شكر أديب على الجهود التي بذلها وأبلغه قبول الاعتذار، لافتة إلى أن رئيس الجمهورية سيتخذ الإجراءات المناسبة وفقاً لمقتضيات الدستور.
وفي وقت لاحق أعلن عون في تصريح له، أن «المبادرة التي أطلقها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لا تزال مستمرة وتلقى مني كل الدعم وفق الأسس التي أعلنها الرئيس الفرنسي».
من جهته أشار المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب نبيه بري، إلى أنه «لا أحد متمسك بالمبادرة الفرنسية بقدر تمسكنا بها ولكن هناك من أغرقها فيما يخالف كل الأصول المتبعة».
بدوره ناشد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية حسان دياب في بيان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الاستمرار بالوقوف إلى جانب لبنان في هذه المرحلة الصعبة، ومواصلة مساعيه ومبادرته لمساعدة لبنان، وذلك بعد إعلان أديب اعتذاره عن متابعة مهمة تشكيل الحكومة.

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock