العناوين الرئيسيةمحلي

الإمارات تبدي استعدادها لدعم منظومة المياه في سورية

كشف وزير الطاقة والبنى التحتية الإماراتي سهيل المزروعي عن دعم دولة الإمارات العربية المتحدة وتقديم المساعدة التقنية ونقل الخبرات اللازمة للمساهمة في إعادة تأهيل وتطوير المنظومات والبنى التحتية المائية في سورية، جاء ذلك خلال اجتماعه مع وزير الموارد المائية تمام رعد أمس الأربعاء بحضور السفير السوري في الإمارات غسان عباس، ونقل خلاله الوزير رعد تحيات رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس إلى محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة .
وتناول اللقاء آفاق التعاون بين البلدين و أوضاع القطاع المائي في سورية ومعاناته من الإرهاب والحصار الجائر وانعكاس ذلك على الخدمات المقدمة للمواطنين، كما تناول جهود الدولة السورية للتغلب على الصعوبات وإعادة تفعيل المنظومات المائية في ظل الصعوبات التقنية وتراجع الخبرات.
من جانبه شدد الوزير المزروعي على عمق العلاقات الأخوية بين الشعبين في البلدين واستعداد دولة الإمارات العربية لتقديم المساعدة التقنية ونقل الخبرات اللازمة للمساهمة في إعادة تأهيل وتطوير المنظومات والبنى التحتية المائية. على أن يتم موافاة الجانب الإماراتي بالمذكرة التقنية المناسبة.
في نهاية اللقاء اتفقا على تعزيز التواصل ومتابعة الملفات الفنية لما فيه خير ومصلحة البلدين.

محمود الصالح – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock