عربي ودولي

الاتحاد الأوروبي يوجه تحذيراً جديداً للنظام التركي: عقوبات أشد بانتظاركم

حذر الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمن بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اليوم الأربعاء، النظام التركي من فرض عقوبات أشد صرامة عليه لمواصلته الانتهاكات في شرق البحر المتوسط، مشيراً إلى أن قادة التكتل سيتناولون الأمر خلال اجتماعهم يومي الـ10 والـ11 من كانون الأول المقبل.
ونقلت وكالة «بلومبيرغ» الأميركية عن بوريل قوله للبرلمان الأوروبي في بروكسل: «بالتأكيد نحن في لحظة حرجة فيما يتعلق بعلاقتنا مع تركيا.. سيتعين على الزعماء اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان سيتم فرض مزيد من العقوبات»، مشيراً إلى أن خلق بيئة آمنة ومستقرة شرق البحر المتوسط، وتطوير العلاقات بين جميع الجهات الفاعلة في المنطقة أمر تقتضيه المصلحة الإستراتيجية للاتحاد».
إلى ذلك كشفت وكالة «آكي» الإيطالية، أن الأوروبيين يعملون على مسارين، ستحددهما قرارات النظام التركي في قادم الأيام، فإما «التوجه نحو مسار وحوار إيجابيين بين الطرفين»، أو «المضي باتجاه إجراءات وقيود فيما لو أصرت أنقرة على الاستمرار في استفزازاتها».
وفرض الاتحاد الأوروبي في شباط الماضي عقوبات على النظام التركي، تضمنت تجميد أصول وحظر سفر اثنين من موظفي شركة البترول التركية «تباو»، في رد فعل على تنقيب سلطات النظام التركي غير الشرعي عن الغاز الطبيعي قبالة سواحل قبرص.
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock