الرياضة

الاتحاد يخسر ويتراجع لمؤخرة الترتيب

واصل الاتحاد مسلسل هزائمه المعتادة فلا جديد يذكر ولا قديم يعاد وهو حال الفريق منذ بداية الدوري حتى الآن مع تراجعه هذه المرة للمركز الأخير بنقطة وحيدة باتت تستدعي حلاً جذرياً لما يحدث من فوضى داخل وخارج أرض الملعب.
حطين من جانبه لعب بواقعية وخطف الفوز وعرف كيف يتعامل مع الأجواء مستغلاً أخطاء خصمه وقدم كرة قدم جيدة دفاعياً وهجومياً.
حطين دخل المواجهة ممارساً ضغطاً على خصمه ما أجبر أصحاب الأرض على التراجع بغية احتواء الزخم الأزرق بقيادة القلفا والأشقر الذي كانت له اليد العليا من خلال سيطرة شبه تامة على المباراة مع تنويع اللعب تارة من العمق وتارة عبر الأطراف في ظل بناء هجمات مثالية مع تهديد لمرمى الاتحاد.
الضغط المتواصل نجم عن هدف بكرةٍ أصلحها المردكيان للأشقر ومن خارج منطقة الجزاء وضعها بصورة أنيقة عن يسار ادلبي الاتحاد ما منح حطين ثقة في مواصلة أفضليته.
واكتفى الاتحاد بدور المتفرج على خصمه، ومحاولته قطع الكرات والارتداد بهجمات لم تكتمل حالة البناء فيها نظراً للرقابة والضغط على حامل الكرة والتي مارسها حطين وأطل الاتحاد للمرة الأولى بعد منتصف الشوط بتسديدة للعنز حولها شارك حطين لركنية ومع تقدم الوقت بدأ الاتحاد يدخل الأجواء على وقع هدير جماهيره مع تراجع نسبي لحطين الذي حصن منطقته وكانت أخطر الفرص رأسية الزين التي ردها القائم الأيمن وارتطمت بأحد المدافعين وسط اعتراضهم مطالبين بركلة جزاء لتأتي صافرة الشوط الأول وتنهي حالة الجدل.
الاتحاد دخل الثاني مطالباً التعديل وتحقق له ما أراد بوقت مبكر حينما منحه الحكم محمد قناة ركلة جزاء ترجمها ابراهيم زين.
المباراة أخذت طابع الإثارة من الجانبين مع رجحان كفة الاتحاد من حيث الاستحواذ في ظل تحرر لاعبيه ومباشرة للزين تصدى لها الشاكر مع هجمات خاطفة للأزرق ومحاولات عديدة فردية لمارديك الذي تلاعب في واحدة بالمدافعين وسدد الكرة باتجاه المرمى لكن القائم الأيمن أبطل مفعولها وهي بطريقها نحو الشباك.
الاتحاد رغم تفوقه عابه التسرع وعدم بناء الهجمات بالشكل الأمثل وتأثر بتبديل المهتدي وعدم زج مهاجم عوضاً عنه وهو ما أفقد الأحمر خطورته حتى جاءت رصاصة الرحمة من ضربة ركنية تناقلتها الرؤوس لتجد فارس أرناؤوط الذي تابعها هدفاً أشعل أزمة داخل الملعب بعد أن أوقفته راية الحكم المساعد بداعي التسلل وبعد مشاورة تم تثبيت الهدف الذي بينت الإعادة البطيئة شرعيته لوجود أحد مدافعي الاتحاد على خط المرمى لتعلن الصافرة فوز حطين وهزيمة أدخلت الاتحاد لغرفة العناية المشددة.

حلب – فارس نجيب آغا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock