العناوين الرئيسيةمحلي

الاتصالات توضح سبب تأخير الساعة 60 دقيقة في بعض الهواتف

أوضح مدير الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد المهندس منهل جنيدي أن تأخير الساعة 60 دقيقة الذي حدث ليل أمس في بعض الهواتف والأجهزة المحمولة يتعلق بأنظمة تشغيل الأجهزة، التي تحصل على توقيت المنطقة من نظام التوقيت العالمي UTC.

وبين جنيدي أن تزايد أو تناقص عدد الساعات وفق قراءة الهواتف الذكية يعتمد على أنظمة التشغيل لموقع المنطقة المدخل آلياً عبر الموقع، أو يدوياً عبر اختيار الجمهورية العربية السورية.

وحول ما حدث في بعض أجهزة المستخدمين أمس ذكر المهندس جنيدي أن توقيت الساعات لم يتعدل بأنظمة الاتصالات لدى المشغلين ،وهو توقيت (غرينيتش +3) المتزامن عبر أنظمة الأقمار الصناعية، حيث إن أغلبية الهواتف اعتمدت على ضبط توقيت المنطقة من مصادر لم تعدل على توقيت سورية وفقاً للقرار الأخير لرئاسة مجلس الوزراء.

وأشار جنيدي إلى أن بعض الشركات الكبرى أصدرت ليل أمس تعديلات لأنظمتها لتصحيح هذه المشكلة، موضحاً أنه يمكن للمشتركين تجاوز مشكلة توقيت المنطقة بضبط هواتفهم يدوياً، ومنوهاً بأن هذه المشكلة تظهر حتى في أنظمة الحواسب (ويندوز على سبيل المثال)، التي تقرأ التوقيت وفقاً لتوقيت المنطقة.

وكانت رئاسة مجلس الوزراء قررت في الرابع من الشهر الجاري اعتماد التوقيت الصيفي في سورية على مدار العام، وإلغاء التوقيت الشتوي.

المصدر: سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock