سوريةسياسة

الاحتلال الأميركي ينشئ معسكراً لتدريب مسلحي «قسد» على الحدود السورية العراقية

بدأت قوات الاحتلال الأميركي بإنشاء معسكر تدريب جديد لمرتزقتها من ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية– قسد» العميلة لها على الحدود السورية العراقية.
وذكرت مصادر مقربة من ميليشيا «قسد»، اليوم الثلاثاء، حسب موقع العهد اللبناني، أن قوات الاحتلال الأميركية استقدمت آليات حفر ورافعات ثقيلة، للبدء بعملية إنشاء معسكر تدريبي قرب المطار غير الشرعي في بلدة اليعربية بريف الحسكة الشمالي الشرقي، وذلك بعد أيام قليلة على إنشاء ما يسمى «التحالف الدولي» مطاراً جديداً جنوبي البلدة، قرب الحدود العراقية – السورية.
وأضافت المصادر: إن قوات الاحتلال الأميركي ستقوم بتدريب مسلحي ميليشيات «قسد» على آلية مراقبة الحدود بين سورية والعراق، إلى جانب تنفيذ عمليات إنزال مظلي، والتعامل مع أجهزة التعقّب والمتابعة المقدمة من «التحالف»، واستخدام طائرات الدرون وصيانتها.
وتوقّعت المصادر، أن تبدأ الدفعة الأولى من مسلحي ميليشيات «قسد» العميلة للاحتلال الأميركي تدريباتها مطلع الشهر المقبل.
وفي بداية الشهر الجاري باشر جيش الاحتلال الأميركي ببناء قاعدة عسكرية في محيط بلدة الباغوز بريف دير الزور الجنوب الشرقي، لتكون الرابعة له في المحافظة، والتاسعة شرق سورية.
ونقلت وكالة «سبوتنيك» حينها عن مصادر، أن الخطوات الأولى في إنشاء القاعدة غير الشرعية، كانت بتجهيز مهبط مروحيات، بغية تأمين اللوازم اللوجستية للقاعدة، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال الأميركي قام بنشر مجموعات من مسلحي ميليشيات « قسد» العميلة له على عدد من النقاط بمحيط القاعدة التي يجري تجهيزها لحمايتها.

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock