المقالات المترجمةسورية

الاحتلال الأميركي يواصل الدخول إلى حقول النفط والغاز ببادية الحسكة

أكدت مصادر أهلية لـ”الوطن” دخول خمس عربات عسكرية مصفّحة تابعة للاحتلال الأميركي ، اليوم الأربعاء  إلى مواقع في حقول النفط والغاز في مواقع ” كَبيبة، غونة، حويزية “، في بادية الحسكة الجنوبية الشرقية والتابعة لمديرية حقول نفط الجبسة في منطقة الشدادي .

وذكرت المصادر أن العربات العسكرية الأميركية  دخلت من المعابر غير الشرعية مع العراق وسلكت  طريقها من مقر القاعدة العسكرية غير الشرعية التابعة لهم بمدينة الشدادي وتحمل على متنها عناصر لجنود الاحتلال الأميركي، وقامت بالدخول إلى المواقع النفطية المذكورة ثم تجولت في محيطها قبل أن تتجه شرقاً باتجاه مناطق رجم الصليبي والحسو ورجم العيال على امتداد الحدود السورية- العراقية.

وأشارت  المصادر إلى أن قوات الاحتلال الأميركي، سبق لها أن قامت بالدخول من العراق إلى المنطقة قبل هذه المرة عبر أحد المعابر الشرعية والتجوال في مواقع حقول النفط والغاز في منطقتي ” كَبيبة وغونة ” يوم الأحد الماضي، وقامت بتصوير مواقع الآبار النفطية في المنطقة من خلال طائرة مسيّرة كانت معهم، قبل عودتهم إلى العراق من خلال المحور الذي عبروا منه إلى الشدادي، وبعد زيارتهم للقاعدة العسكرية الأميركية غير الشرعية في المدينة آنذاك.

وتشهد المنطقة منذ فترة تحركات غير  عادية لقوات الاحتلال الأميركي واستنفار الآليات العسكرية الأميركية في القاعدة غير الشرعية في الشدادي بين الحين والآخر.

يأتي هذا بالتزامن مع قيام الأهالي في قريتي القاهرة والدشيشة غرب بلدة تل تمر  غربي الحسكة بمنع عربات عسكرية تابعة للاحتلال الأميركي من العبور باتجاه قرية العالية يوم أمس ورشقها بالحجارة عبر محور طريق عام الحسكة- حلب الدولية.

دحام السلطان – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock