الرياضة

الباريسي يستضيف رين في قمة الليغ آن

يلتقي فريقا سان جيرمان ورين في قمة مرتقبة اليوم السبت ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الفرنسي، وتتميز هذه المواجهة بأنها تجمع المتصدر مع صاحب المركز الثالث والفارق بينهما لا يتجاوز ثلاث نقاط، ويتطلع الباريسي لمواصلة انتصاراته المتتالية وتأكيد مركزه الأول، على حين يطمح رين لإيقافه وبالتالي الإبقاء على حظوظه بالمنافسة.

وبدأ الباريسي الموسم بهزيمتين قبل أن يصحو مسجلاً سبعة انتصارات متتالية وضعتها مجدداً على القمة بفارق نقطتين عن ليل الذي يحل ضيفاً على بريست يوم غد، ويعيش الباريسي أياماً سيئة على المستوى القاري بعد تلقيه خسارة ثانية بدوري الأبطال في حين ضيفه يعيش كابوساً أكبر، حيث بلغ رصيده مع نهاية الجولة الثالثة من الشامبيونز نقطة يتيمة وعليه فالفريقان يجدان في قمة البارك دو برنس فرصة للتعويض علماً أن رين بدأ الليغ آن بشكل رائع فلم يخسر سوى مرة واحدة في الأسبوع الثامن.

وسبق لرين أن فاز على أبناء العاصمة في ذهاب الليغ آن بالموسم الماضي بهدفين لهدف قبل أن تلغى مباراة الإياب، على حين فاز الباريسي على رين في كأس السوبر 2019 بالنتيجة ذاتها بعدما خسر نهائي كأس فرنسا أمامه بركلات الترجيح.

وافتتح مرسيليا الجولة بالفوز على ستراسبورغ بهدف وحيد سجله ساسون (72) مسجلاً انتصاره الثالث على التوالي في ست مباريات دون هزيمة والرابع خارج ملعبه منها ثلاثة بنتيجة 1/صفر رافعاً رصيده إلى 18 نقطة محتلاً المركز الرابع بشكل مؤقت، أما ستراسبورغ فتلقى هزيمته الثامنة هذا الموسم مقابل فوزين فبقي بالمركز قبل الأخير.

مباريات اليوم وغداً

– اليوم: بوردو × مونبيلييه (6.00)، سان جيرمان × رين (10.00).

– الأحد: بريست × ليل (2.00)، لنس × ريمس، نيم × أنجيه، لوريان × نانت، ميتز × ديجون (4.00)، نيس × موناكو (6.00)، ليون × سانت إيتيان (10.00).

خالد عرنوس

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock