محلي

البريد و وزارة الداخلية يوقعان مذكّرة تفاهم

وقعّت اليوم المؤسسة السورية للبريد و وزارة الداخلية في مبنى المؤسسة مذكرة تفاهم تتضمن تقديم خدمة خلال السجل العدلي ‘‘غير محكوم‘‘المواطنين من خلال المديريات والمكاتب البريدية المنتشرة في كافة المحافظات.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار تنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية الدكتور بشار الأسد لتسهيل حصول المواطنين على الخدمات وتبسيط إجراءاتها، وتنويع الخدمات المقدمة في منافذ الخدمة.

وأكّد مدير عام المؤسسة للبريد بدر أحمد على أهمية خدمة السجل العدلي التي ستشكل قيمة مضافة للبريد السوري، خاصة بالتزامن مع انتشار المراكز البريدية الأمر الذي يعني تقديم الخدمة للمواطن بالقرب من مكان إقامته دون الحاجة إلى قطع مسافات طويلة للحصول عليها، وهو ما اعتبره مؤشراً إيجابياً لرفع سوية أداء الخدمات من قبل الجهات الحكومية.

وأشار أحمد إلى أنّ هذا الإجراء خطوة في الاتجاه الصحيح وتقويم لمسار المؤسسة في خطة التطوير لتحقيق أهدافها، وأن البريد هو أداة الدولة لتقديم أفضل الخدمات البريدية والمالية وخدمات القيمة المضافة، منوهاً إلى أنّ هذا التعاون ليس جديداً على المؤسسة وإنما سيبقى متجدداً في المرحلة المستقبلية وبما يحقق تنوعاً للخدمات المقدمة للفئات المستهدفة وهي المواطنين.

ومن جانبه  أوضح معاون  وزير الداخلية اللواء حسان معروف أنّ هذه المذكرة ستشكل قيمة مضافة للجانبين في الجانب الخدمي كون الوزارة أيضاً تقدم خدمات كثيرة في إدارات الهجرة و المرور والأمن الجنائي و الأحوال المدنية، موضحاً أنّ بوصلة العمل في الوزارة هي المواطن وبين أنّ الوزارة تقدم خدمات كثيرة تصل إلى 94 خدمة تقريباً.

وأكد اللواء معروف أنّ مراكز البريد هي الأكثر انتشاراً على الجغرافية السورية  ما يسهل عملية الانتشار 406 مراكز، ما سيكون رافداً لأقسام وقيادات الوزارة في جميع المناطق السورية، وأعرب عن جاهزية الوزارة لأي تعاون مستقبلي يصب في مصلحة المواطنين.

قصي المحمد – الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock