سياسةعربي ودولي

البنتاغون يرفع التأهب الأمني بوجه المتظاهرين في واشنطن.. وطهران: الدول الغربية غابت عواطفها الجياشة تجاه قتلهم وقمعهم

فيما أعلنت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، اليوم الثلاثاء، رفع مستوى التأهب الأمني في الوزارة والقواعد العسكرية الواقعة قرب العاصمة واشنطن بوجه المتظاهرين، استهجنت طهران غياب العواطف الجياشة من الدول الغربية تجاه عمليات القتل والقمع التي ترتكبها السلطات الاميركية.
وقالت وكالة «سانا»: «وزارة الدفاع الأميركية ترفع مستوى التأهب الأمني في البنتاغون والقواعد العسكرية الواقعة قرب العاصمة واشنطن في ظل الاحتجاجات الشعبية المستمرة».
بدوره ذكر موقع قناة «روسيا اليوم» الإلكتروني، أن قيادة الحرس الوطني أشركت 18 ألف عنصر من قواته حتى الآن للتعامل مع الاحتجاجات في 29 ولاية أميركية، وإرسال 1500 مقاتل إضافي للحرس الوطني إلى العاصمة الأميركية من ولايات أخرى لتعزيز القوات المنتشرة في المدينة.
على خط مواز، نقلت وكالة “سانا” عن وزارة الخارجية الإيرانية قولها في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» انه: «رغم القتل المفجع لرجل أسود آخر وقمع المحتجين في أميركا منذ عدة أيام إلا أن الدول الغربية ما زالت تلتزم الصمت وغابت عن بالها العواطف الجياشة تجاه حقوق الإنسان».
وأضافت وزارة الخارجية الايرانية: «تصوروا لو كانت هذه التطورات تحصل في دولة غير غربية ماذا كان رد فعل هذه الدول».
وتتواصل في عدد من مدن الولايات الأميركية، منذ 25 من أيار الماضي، احتجاجات شعبية واسعة ومستمرة منذ مقتل مواطن أميركي من أصول إفريقية، جراء عملية القبض عليه بطريقة خشنة من قبل عناصر شرطة في مدينة مينيابوليس.

المصدر : وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock