اقتصاد

التجارة الداخلية تستعد لاستجرار الأقماح موسم ٢٠١٩

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف النداف على الجهود التي تبذلها الدولة لتعزيز المخزون الاستراتيجي من مادة القمح وتوفير مستلزمات إنتاج مادة الرغيف وفق أفضل المواصفات والشروط المطلوبة مشدداً على أن ذلك من أولويات عمل الحكومة حيث تم توفير متطلبات تأمين مادة القمح سواء عن طريق الاستيراد أو الشراء المباشر من الأخوة الفلاحين.

وخلال اجتماعه اليوم الخميس مع مديري فروع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب بالمحافظات بحضور معاوني الوزير والمدير العام للحبوب، بحث النداف التحضيرات المبكرة التي تتخذها وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لاستجرار وشراء الأقماح المحلية موسم 2019 بهدف تعزيز المخزون الاستراتيجي من مادة القمح والاستمرار بتوفير مستلزمات إنتاج مادة الخبز.

وطالب النداف مديري فروع مؤسسة الحبوب باستمرار تجهيز وصيانة مراكز الحبوب والتأكد من جاهزية المعدات الفنية وتوفير أكياس الخيش ووسائط النقل اللازمة وكل متطلبات استلام محصول القمح من الأخوة الفلاحين والإسراع ببناء الصويمعات بحلب .

ودعا إلى التعاون والتنسيق الدائم بين شركتي المطاحن والصوامع مع مؤسسة الحبوب لتسهيل عملية الاستلام والتخزين ونقل المحصول والبدء بالإعلان عن مناقصة لتأمين عملية النقل مجزأة ووجه بإنهاء دراسة كافة العقود خلال 48 ساعة وعقد اجتماع لإيجاد الحلول للصعوبات التي تعاني منها فروع المحافظات ولمعالجة القضايا المشتركة بين الصوامع والحبوب وتوفير الاحتياجات اللازمة وفق الأولويات كما وجه النداف المعنيين إلى البدء مباشرة بتجهيز احتياجات محافظة الرقة.

كما وجّه بإقامة ورشة عمل مشتركة بين الحبوب والصوامع والمخابز والمطاحن للوصول إلى خطة تكاملية في العمل، وبالتحضير لعقد اجتماع خاص لضمان سلامة الكميات التي ستسلم لفرع القامشلي.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع وزارة الكهرباء لمعالجة مشاكل رفات الكهرباء في المخابز والمطاحن مؤكد على ضرورة متابعة تنفيذ ذلك على أرض الواقع.

علي محمود سليمان – الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock