اقتصادالعناوين الرئيسية

التجاري السوري يعلق على نماذج بطاقات الصراف القديمة

أرجع المكتب الصحفي في المصرف التجاري سبب توزيع بطاقات الصراف وفق نماذج قديمة تعود لعام 2006، إلى نفاذ البطاقات وفق النموذج العادي، بعد تأخر الشركة الموردة نظراً لتعرض الحاويات في مرفأ اللاذقية للعدوان الإسرائيلي الأخير.

وقال المصرف في بيانه: إن بعض مواقع التواصل الاجتماعي تداولت صورة لبطاقات الصرافات للمصرف التجاري، وفق نماذج قديمة تعود للعام 2006.

وأضاف: أن ذلك تم خلال شهر كانون الأول من عام 2021 ولعدد محدود من البطاقات خلال فترة محددة، نتيجة تأخر الشركة الموردة في توريد البطاقات العادية، نظراً لتعرض الحاويات في مرفأ اللاذقية للعدوان الاسرائيلي، ما أدى إلى نفاذ البطاقات وفق النموذج العادي لدى المصرف.

وتابع أنه نتيجة ذلك تم استخدام نماذج قديمة للبطاقات رغبة بعدم حرمان أصحاب البطاقات منتهية الصلاحية من رواتبهم وخاصة المتقاعدين لحين قيام المصرف بتأمين بطاقات جديدة، حيث تم تأمين البطاقات وفق النموذج العادي المعروف.

وأوضح التجاري السوري أنه بإمكان أي متعامل يرغب بتبديل بطاقته مراجعة أحد فروع المصرف للحصول على بطاقة جديدة وفق النموذج العادي المعروف.

وذكر أنه لدى المصرف العديد من نماذج البطاقات القديمة التي كانت تطبع خلال فترة ما قبل عام 2010 لأغراض سياحية أو ثقافية محلية أو دولية وفي مواسم محددة، عندما كانت البطاقات مرتبطة مع شركة فيزا العالمية قبل فرض العقوبات على سورية.

المصدر: المكتب الصحفي في المصرف التجاري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock