العناوين الرئيسيةمحلي

الترشيح لـ«جائزة الباسل» لدى بلدية حلب في المحاور العلمية والأدبية والإبداعية الفنية من الغد

أعلنت اللجنة التنظيمية في مجلس مدينة حلب لـ«جائزة الباسل للإنتاج الفكري والإبداع الفني» في نسختها السادسة والعشرين لعام ٢٠٢٠ عن بدء قبول الترشيحات للمشاركة في الجائزة اعتباراً من يوم غد الأحد، وذلك بموجب قرار المجلس رقم ٥٣ لعام ٢٠١٩.

وأوضح مصدر في مجلس المدينة لـ«الوطن» أن المحاور التي يقبل فيها الترشيح تشمل «المحور العلمي الذي يتضمن أبحاثاً علمية ودراسات بحثية تطويرية في مجالات البيئة والتخطيط والصحة والمرور.. والمحور الأدبي يتضمن دراسات فكرية وإنسانية وأفضل كتاب عن حلب.. ومحور الإبداع الفني ويتضمن عملاً إبداعياً في مجال الفن التشكيلي».

وأشار المصدر إلى أن استمارة الترشيح تؤخذ من ديوان مجلس مدينة حلب في القصر البلدي أو من صفحة مجلس مدينة حلب على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، على أن ترفق الثبوتيات المطلوبة كافة.

ولفت إلى أن الترشيحات تقبل اعتباراً من يوم غد الأحد وحتى موعد أقصاه نهاية دوام يوم الإثنين ٢- ١١- ٢٠٢٠.

وكانت الجائزة أطلقت عام ١٩٩٤ ثم توقفت خلال سنوات الحرب قبل أن يعاد تنظيم فعاليتها السنة الماضية، وتعد تقليداً سنوياً تكريماً لروح الفارس الذهبي الشهيد باسل حافظ الأسد، ومن خلالها يكرم صاحب إنتاج فكري وعمل إبداعي يتعلق بمدينة حلب أو صاحب إنتاج فكري من أبناء المدينة سبق أن أسهم من خلال مجمل إنتاجه في رفد الحركة الفكرية والثقافية الأدبية أو العلمية تعزيزاً لمكانة حلب.

وتجرى مسابقة محكمة أصولاً من لجنة تحكيمية متخصصة علاوة على تكريم شخصية مميزة (شخصية أو اعتبارية) على قيد الحياة بحيث لا تتكرر ولا تخضع للشروط التحكيمية الخاصة.

«الوطن»- حلب- خالد زنكلو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock