العناوين الرئيسيةمحلي

التعليم العالي تستعد لمفاضلة القبول الجامعي

طلب وزير التعليم العالي بسام إبراهيم من الجامعات، تهيئة المراكز وتحضير الإعلانات وتوجيه الجامعات بوضع إرشادات وخطوات المفاضلة وتوضيحها للطلاب بشكل دقيق وسليم من أجل ضمان سلامة المفاضلة الجامعية.

وترأس الوزير اجتماعاً لمناقشة الاستعدادات والتحضيرات والتهيئة لمفاضلات القبول الجامعي للعام الدراسي 2024 / 2025.

بدورها مديرة شؤون الطلاب في الوزارة الأنسة نور حبوب قدمت عرضاً شرحت من خلاله مقترحات تطوير مفاضلات القبول الجامعي وآلية التقدم للمفاضلة وذلك لتخفيف العبء عن الجامعات والطلاب.

وتحدث المهندس أحمد يعقوبي مدير المعلوماتية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حول الجانب التقني المتعلق بالتقدم إلى المفاضلة والآلية التي يجب أن يسير عليها الطالب عن طريق تطبيق الموبايل أو تطبيق الويب.

وكان كشف أمين مجلس التعليم العالي ماهر ملندي لـ “الوطن” عن تشكيل لجنة حكومية لأول مرة برئاسة الوزير باسم «لجنة القبول العام للمفاضلة الجامعية»، وتضم ممثلين عن مختلف الوزارات المعنية، بما فيه معاونو التعليم والتربية وأمينا التعليم العالي، والتعليم التقاني، إضافة إلى ممثلين عن اتحاد الطلبة.

وبين أكد ملندي أن مهمة اللجنة، التحضير بشكل تمهيدي للمفاضلة، وإعداد دراسة مفصلة لوضع قواعد القبول الجامعي حين صدور نتائج الامتحانات الثانوية، على أن ترفع مشروعها لمجلس التعليم العالي الذي بدوره يرفع الدراسة إلى اجتماع اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي.

فادي بك الشريف – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock