محلي

«التموين» تغلق 230 محلاً وتخالف 1823 تاجراً في 10 أيام

أغلقت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك 230 محلاً، ونظّمت دورياتها 1823 ضبط مخالفة خلال 10 أيام، أبرزها لعدم الإعلان عن الأسعار والبيع بسعر زائد.

وصرّح مدير حماية المستهلك في الوزارة علي الخطيب لـ«الوطن» بأنه تم إغلاق 30 محلاً وفعالية تجارية، منذ بداية الأسبوع الجاري، لمخالفتهم قرار إغلاق الأسواق والأنشطة التجارية، في حين تم تنظيم 620 ضبطاً تموينياً بحق مخالفين لقانون حماية المستهلك في الأسواق.

وقامت دوريات حماية المستهلك بمخالفة محلات بيع المواد الغذائية والتموينية والأفران لعدم الإعلان عن الأسعار والبيع بسعر زائد ومخالفة المواصفات.

ولفت الخطيب إلى أن عدد ضبوط المخالفات التموينية منذ 15 آذار الحالي وحتى بدء إغلاق الأسواق بلغ 1203 مخالفات ، فيما تم إغلاق أكثر من 200 محل وفعالية تجارية.

وأكد الخطيب أن دوريات حماية المستهلك تتواجد في جميع الأسواق لضبط أي مخالفات تتعلق بالأسعار وعمليات البيع بسعر زائد أو التلاعب بالمواصفات، مع الإشارة إلى أن مكاتب تلقي الشكاوى في مديريات التجارة الداخلية بالمحافظات تعمل على مدار الساعة لتلقي شكاوى المواطنين حول المخالفات في الأسواق، وسيتم متابعتها بشكل فوري، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

علي محمود سليمان – الوطن

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock