الرياضة

الثالثة ..هل تكون ثابتة؟

يقول المثل الشعبي: “الثالثة ثابتة”، وهذا ما يطمح إليه المنتخب الأولمبي السعودي ليكون حقيقياً عندما يخوض نهائي كأس آسيا لأعمار تحت 23 سنة عصر يوم الأحد أمام نظيره الأوزبكي صاحب الأرض والجمهور بداية من الساعة الرابعة، وسبق للمنتخب السعودي الشقيق أن لعب نهائي البطولة مرتين وخسرهما، الأولى أمام شقيقه العراقي في نسخة 2014 وجاءت بهدف، وبالنتيجة ذاتها أمام الكوري الجنوبي في النسخة الماضية 2020.
الأخضر السعودي بلغ النهائي من دون أن يلج مرماه أي هدف ففاز على طاجيكستان 5/صفر وعلى الإمارات 2/صفر وتعادل مع اليابان سلباً بالدور الأول وفي ربع النهائي تخطى فيتنام بثنائية ثم أستراليا بالنتيجة ذاتها في الدور قبل النهائي، على حين فاز منتخب أوزبكستان على قيرغيزستان بهدف ثم قطر بستة أهداف قبل أن يتعادل مع إيران 1/1 وتجاوز العراق في دور الثمانية بركلات الترجيح بثلاثة أهداف لهدفين بعد التعادل 2/2 وفي نصف النهائي تغلب على اليابان بهدفين، وسبق للفريقين أن تقابلا في التصفيات التمهيدية للبطولة الحالية كذلك في أوزبكستان وتعادلا 2/2 وفاز السعودي بهدف في نصف نهائي النسخة الأخيرة 2020 وبالنتيجة ذاتها أيضاً في الدور الأول للنسخة الأولى من البطولة عام 2014.
النسخة الحالية هي الخامسة وسبق لأربعة منتخبات مختلفة أن توجت بلقب البطولة، فتوج العراقي بطلاً للنسخة الأولى 2014 بفوزه في النهائي على السعودي بهدف والياباني على الكوري الجنوبي في الثانية 2016 بثلاثة أهداف لاثنين، والأوزبكي على حساب الفيتنامي 2018 بهدفين لهدف بعد التمديد وأخيراً الكوري الجنوبي على السعودي بهدف بعد الوقت الإضافي في النسخة الرابعة 2020.
يذكر أن المنتخب الياباني حل بالمركز الثالث في البطولة عقب فوزه على نظيره الأسترالي بثلاثة أهداف دون ردّ.

الوطن اون لاين – خالد عرنوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock