العناوين الرئيسيةمنوعات

الجمهور يحتفل بعيد ميلاد «جارة القمر»

يحل علينا اليوم عيد ميلاد “جارة القمر” المطربة فيروز، حيث يحتفل عشاق النجمة الكبيرة بعيد ميلادها الـ 86، اليوم الأحد، وتعد جارة القمر واحدة من أعظم الأصوات التي سكنت القلوب، ونحتت في الوجدان أعذب الألحان الممزوجة بكلمات العروبة العذبة.

وضج موقع “تويتر” بآلاف التغريدات التي عبر من خلالها المتابعون عن حبهم وفخرهم لأيقونة الفن اللبناني متمنين لها دوام الصحة والسعادة في حياتها، مؤكدين على أنها ما تبقى من لبنان الجمال والفن والإبداع والحياة.

وُلدت فيروز في جبل الأرز بلبنان في الحادي والعشرين من تشرين الثاني عام 1935 لوالديها وديع حداد وليزا البستانى، نشأت في حي زقاق البلاط في بيروت، حيث كان والدها يعمل في محل طباعة صغير، ودرست في مدرسة القديس جوزيف في بيروت، حتى اضطر والدها لنقلها إلى مدرسة عامة خلال فترة الحرب العالمية الثانية، ومنذ صغرها كانت تحب أن تغني أغاني أسمهان وليلى مراد.

وبالرغم من ابتعادها عن الأضواء منذ سنوات طويلة إلا أن جمهورها يحرص كل عام على الاحتفال بعيد مولدها حتى أصبح تقليد سنوي محبب على منصات التواصل الاجتماعي.

وكان آخر ظهور لـ«جارة القمر» في شهر حزيران الماضي، عندما نشرت ابنتها ريما رحباني صورة «سلفي» برفقتها عبر حسابها على «فيس بوك»، معلقة: «سيلفي والماضي خلفي»، وحظت الصورة بتفاعل كبير لدى عشاق السيدة الكبيرة.

 

فيروز مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في أيلول من العام الماضي.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock