من الميدان

الجهات المختصة تفكك أكثر من 700 لغم وعبوة ناسفة بريف حماة

بينما فككت الجهات المختصة، اليوم الثلاثاء، أكثر من 700 لغم وعبوة ناسفة من مخلفات المجموعات الإرهابية خلال متابعتها لعمليات تمشيط وتأمين المناطق المحررة من الإرهاب بريف حماه، قُتل شخص بانفجار دراجة مفخخة في قرية المناجير بمنطقة تل تمر بريف الحسكة.
وذكرت وكالة «سانا» للأنباء، أن أكثر من 700 لغم وعبوة ناسفة من مخلفات الإرهابيين فككتها الجهات المختصة خلال عمليات التمشيط التي تقوم بها في محيط طريق أثريا ضمن المنطقة الممتدة شرق مدينة سلمية بريف حماة.
وعمدت التنظيمات الإرهابية المسلحة إلى زرع المفخخات والألغام والعبوات الناسفة في كل المناطق التي دخلت إليها قبل تحريرها من قبل الجيش العربي السوري، حيث تعمل عناصر الهندسة في الجيش السوري على تطهير المناطق المحررة تباعاً لتأمين الطرق الواصلة بين المدن والبلدات وضمان عودة المهجرين إلى منازلهم.
على خط مواز، أشارت الوكالة إلى انفجار دراجة نارية مفخخة في قرية البشار التابعة لقرية المناجير، غرب بلدة تل تمر، والتي تنتشر فيها مجموعات من التنظيمات الإرهابية المسلحة المدعومة من النظام التركي، مبينة أنّ الانفجار وقع على إحدى الطرق الزراعية بقرب الحقول الزراعية ما أدى إلى مقتل شخص واندلاع حرائق في حقول القمح والشعير المجاورة بريف الحسكة الشمالي الغربي.
واستمراراً ممارساتها بالتضييق على الأهالي وحرمانهم من أرزاقهم، قامت مرتزقة الاحتلال التركي بإضرام النار في الحقول الزراعية في قريتي ليلان وأم الخير بريف تل تمر ما أدى إلى اندلاع حرائق في حقول القمح والشعير وبعض ممتلكات الأهالي، وفقاً لـ “سانا”.

المصدر : سانا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock