من الميدان

الجيش السوري يحرر مناطقاً محتلة منذ 7 سنوات

اكتسح الجيش السوري تحصينات الميليشيات المسلحة في ريف حماة الشمالي على محوري حصرايا والزكاة، وتمكن خلال الساعات الماضية من تحرير بلدتين خارجتين عن السيطرة منذ 7 سنوات.

وأكد مصدر عسكري في بيان، ظهر اليوم الأربعاء، أن الجيش استعاد السيطرة على بلدتي “الأربعين” و”الزكاة” بريف حماة الشمالي، بعد أن معارك عنيفة مع الميليشيات الإرهابية.

وأشار المصدر إلى أن الجيش أوقع خسائر كبيرة في صفوف الميليشيات وآلياتها وعتادها العسكري، وأجبرها على الانسحاب نحو مدينتي كفرزيتا واللطامنة الاستراتيجيتين.

ويأتي تحرير البلدتين بعد هجوم هو الأعنف منذ سنوات شنه تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي والميليشيات التابعة له على محور حصرايا، استخدم خلاله العربات المفخخة وزج بأعداد كبيرة من عناصره الإرهابية، قبل أن يقوم الجيش السوري بصد الهجوم وتنفيذ هجوم معاكس أسفر عن طرد الميليشيات الإرهابية من بلدتي الأربعين والزكاة.

ويعتبر دخول الجيش السوري إلى بلدة الزكاة انقلابا كبيرا في جبهة ريف حماة الشمالي باعتبار أن القرية خارجة عن سيطرة الدولة منذ ما يقارب 7 سنوات، وكونها محصنة بشكل كبير من قبل الميليشيات الإرهابية التي انكفأت إلى مدينتي كفرزيتا واللطامنة المحاذيتين.

وبات الجيش السوري على بعد نحو كيلومترين عن كل من اللطامنة وكفرزيتا، معقل ميليشيا “جيش العزة” الإرهابية في ريف حماة الشمالي، فيما بات الطريق الاستراتيجي الواصل بينهما تحت مرمى نيران الجيش.

الوطن أون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock