العناوين الرئيسيةمن الميدان

الجيش السوري يواصل التوغل غرب حلب باتجاه “الأتارب”

تابع الجيش السوري تقدمه في ريف حلب الجنوبي الغربي وأحكم قبضته على ٣ بلدات جديدة باتجاه بلدة الأتارب الاستراتيجية في طريقه إلى معبر “باب الهوى” الحدودي مع تركيا شمال إدلب.
وقال مصدر ميداني في ريف حلب الجنوبي الغربي لـ “الوطن اون لاين” إن “الجيش السوري وبعد سيطرته على بلدات كماري وقناطر وجدرايا وكفرحلب وميزناز جنوب غرب حلب قبل ٣ أيام في الجهة الغربية من طريق عام حلب حماة، واصل تقدمه اليوم الأربعاء من المحور ذاته، ومد نفوذه إلى بلدة أرناز جنوب بلدة الأتارب في طريقه إليها وعلى تخوم الفوج ٤٦، الذي تستخدمه “جبهة النصرة” لتدريب إرهابييها”.
وأضاف المصدر بأن أمام الجيش السوري خيارين بعد السيطرة على الفوج، إما الانعطاف غربا صوب الأتارب ف “باب الهوى” على بعد ٥ كيلو مترات منها، أو شرقا نحو بلدات أورم الصغرى وأورم الكبرى وكفرناها على طريق حلب إدلب القديم للوصول إلى بلدة خان العسل التي أحكم قبضته عليها امس.
وأشار إلى أن الجيش السوري تقدم من كفرحلب نحو بلدتي الشيخ علي وعرادة على وصلة الاوتستراد الذي يصل “باب الهوى” بطريق عام حلب حماة وبسط هيمنته عليهما محاصرا ريف المهندسين وبلدة كفرجوم إلى الغرب من الطريق الدولي، الذي أمن ضفته الشرقية من حلب وحتى حماة.
ولفت إلى أن “النصرة” وبدعم من جيش الاحتلال التركي شنت مساء اليوم هجوما عنيفا على محور ميزناز كفرحلب وبأعداد غفيرة، إلا ان الجيش السوري تصدى للهجوم وخاض اشتباكات عنيفة قتل خلالها إعداد كبيرة من الإرهابيين ودمر مفخختين قبل وصولها إلى أهدافهما، كما دمر مفخخة ثالثة يقودها انتحاري على محور الشيخ علي، ولقن الإرهابيين ومشغلهم التركي درسا قاسيا.

خالد زنكلو- الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock