من الميدان

الجيش يسيطر على تلة العلام الاستراتيجية بريف حمص الشرقي

سيطر الجيش السوري اليوم الأحد، على تلة العلام الاستراتيجية على اتجاه جبال الشومرية بريف حمص الشرقي، فيما تصدى الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة هجوما عنيفا شنه إرهابيو “داعش” على النقاط العسكرية الواقعة بمحيط قرية مكسر الحصان بالريف الشمالي الشرقي للمحافظة .

ونقل مراسل “الوطن اون لاين” عن قائد ميداني في غرفة عمليات الريف الشرقي لحمص قوله إن وحدات مشتركة من الجيش السوري والقوات الرديفة تمكنت منذ ساعات من استعادة السيطرة على نقطة العلام الشرقي الاستراتيجية المطلة على مواقع ومناطق سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي في قريتي أم الصهاريج والمشيرفة الجنوبية ومحاور تحركات مقاتليه على اتجاه جبال الشومرية بريف حمص الشرقي، بعد معارك عنيفة مع تنظيم “داعش” الذي نفذ خلالها عمليتين انتحاريتين بسيارتين مفخختين ما أسفر عن استشهاد أربع عسكريين و إصابة عدد آخر .

وأكد القائد الميداني مقتل و إصابة العشرات من إرهابيي “داعش” بعضهم من جنسيات غير سورية وتدمير عدد من وسائطهم النارية كان بعضها مفخخا وبعضها الآخر مزودا برشاشات ثقيلة وعتادا حربيا نتيجة لمعارك استعادة تلة العلام الاستراتيجية .

وأشار القائد الميداني إلى أن وحدات الجيش والقوات الحليفة تواصل عمليات تأمين منطقة حقل الهيل وتثبيت نقاطها لاستكمال العمليات العسكرية باتجاه بلدة السخنة أبرز معاقل تنظيم “داعش” والتي باتت تبعد مسافة ١٥ كم عن طلائع القوات العسكرية العاملة بريف حمص الشرقي .

إلى ذلك أفاد مصدر في قيادة الدفاع الوطني بحمص لـ”الوطن أون لاين” أن وحدة من الجيش السوري بالتعاون مع مجموعات الدفاع الوطني واللجان الشعبية خاضت فجر اليوم اشتباكات عنيفة مع مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” شنت هجوما من محور سيطرتها في قرية عنق الهوى باتجاه النقاط العسكرية الموجودة في محيط قرية مكسر الحصان بالريف الشمالي الشرقي للمحافظة .

ولفت المصدر إلى أن الاشتباكات أسفرت عن سقوط أكثر من 40 إرهابيا بين قتيل و مصاب و إرغام من تبقى منهم على الانكفاء و الفرار باتجاه قرية عنق الهوى تاركين أسلحتهم و ذخيرتهم و بعض جثث مسلحيهم .

وفي جانب آخر و حسبما قالت مصادر أهلية موثوقة لـ”لوطن أون لاين” فأن التنظيمات الارهابية المتواجدة في قرية عين حسين الجنوبي بربف حمص الشمالي الشرقي أقدمت على استهداف قرية  عين الدنانير بعدد من القذائف الصاروخية سقطت في شوارع القرية و اقتصرت اضرارها على الماديات ببعض ممتلكات المواطنين الخاصة دون أن يسجل أية إصابات في صفوف المدنيين .

نبال ابراهيم – الوطن اون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock