سورية

الجيش يسيطر على نبع الفيجة ووحدات الهندسة تفكك الألغام تمهيدا لدخول ورشات الإصلاح إليه

أكد محافظ ريف دمشق المهندس علاء إبراهيم أن عناصر الهندسة في الجيش العربي السوري يعملون حاليا على تفكيك العبوات الناسفة والألغام داخل حرم نبع عين الفيجة بعد استعادة السيطرة عليه.

وقال المحافظ في تصريح للصحفيين إن الجيش العربي السوري تمكن من استعادة السيطرة على نبع عين الفيجة وهو حاليا يتمركز داخله بعد تطويق الإرهابيين والقضاء على جزء منهم واغلبهم من “جبهة النصرة” والتنظيمات الأخرى المرتبطة بالخارج مضيفا أن عناصر الهندسة حاليا يتابعون عمليات تمشيط وتطهير النبع من الالغام والمتفجرات.

وكشف المحافظ عنالتوصل إلى اتفاق سوري سوري من دون أي تدخل خارجي يتم بموجبه تسوية أوضاع المسلحين الراغبين بالتسوية وتأمين خروج غير الراغبين بالتسوية مع عائلاتهم في وادي بردى إلى إدلب مبينا أنه تم تأجيل خروجهم إلى يوم الغد بسبب الأحوال الجوية.

ولفت المحافظ إلى إن ورشات صيانة النبع جاهزة لبدء عملها فور الانتهاء من عمليات التمشيط وتفكيك الالغام الموجودة بكثرة ما يتطلب وقتا اطول
ومن المتوقع ان تدخل الورشات غدا صباحا لإصلاح الاضرار التي لحقت بمنشأة النبع.

وأوضح إبراهيم أن أهالي وادي بردى كان لهم الدور الكبير في الضغط على المسلحين لإنجاز الاتفاق ودعم العملية العسكرية عبر وقوفهم مع الجيش
العربي السوري.

بدوره لفت وزير الموارد المائية المهندس نبيل الحسن إلى أن ورشات الاصلاح تنتظر التقرير النهائي لقوات الجيش العربي السوري الموجودة داخل النبع حول تفكيك الألغام والعبوات الناسفة فيه وذلك من أجل الدخول للبدء بعملها في إعادة تأهيل النبع.

وأشار الوزير الحسن إلى أن تقييم الورشات التي دخلت في المرات السابقة لبضع ساعات إلى النبع يؤءكد وجود أضرار جسيمة في منشأة النبع وسيتم بدءا من صباح الغد التقييم النهائي لحجم الأضرار تمهيدا لوضع خطة متكاملة لإعادة إصلاح الأضرار في أقرب وقت ممكن.

وأوضح وزير الموارد المائية أنه سيكون هناك حلول إسعافية سريعة لاعادة المياه إلى دمشق ومن ثم القيام بعمليات الترميم واصلاح الاضرار بشكل نهائي تدريجيا خلال الفترة القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock