من الميدان

الجيش يضيق الخناق على “داعش” بريف حمص الشرقي و يواصل تقدمه على اتجاه جبال الشومرية

الجيش نجح خلال اليومين الفائتين من تحقيق تقدم سريع بالسيطرة على قرى الخليلية والتدمرية وجباب حمد ورجم القصر والرجم العالي ورجم العلم ورجم درغام والرجم المدراجي وتلة التريكس وتلة الإعلام التي تعتبر أحد أهم معاقل “داعش” الرئيسية في المنطقة المشرفة على القرى التي يتمركز فيها عناصر التنظيم.

ويكون بذلك الجيش قد ضيق الخناق بشكل كامل على تنظيم “داعش” و محاور تحركات مقاتليه و خطوط إمداده في ما تبقى له من مناطق انتشار و سيطرة بريف حمص الشرقي .

وذكر مصدر عسكري في ريف مدينة حمص لـ”الوطن أون لاين” أن وحدات من الجيش بالتعاون مع قوات الدفاع الوطني والقوى الرديفة تتابع عملياتها العسكرية على اتجاه سلسلة جبال الشومرية وجبهة جب الجراح بريف حمص الشرقي وتمكنت اليوم من استعادة السيطرة على تلة التريكس و تلة الاعلام الواقعتين في جبال الشومرية بعد أن تراجعت عنها القوات العسكرية العاملة هناك إثر اشتباكات عنيفة مع تنظيم “داعش” مساء أمس, كما أحرزت قوات من الجيش والدفاع الوطني خلال الساعات الماضية مزيدا من التقدم بسيطرتها على عدة نقاط و مساحات جديدة في اتجاه سلسلة جبال الشومرية بعد معارك عنيفة مع عناصر التنظيم سقط خلالها العشرات منهم قتلى و مصابين بالإضافة لتدمير بعضاً من أسلحتهم وعتادهم والعربات القتالية .

و أشار المصدر إلى أن وحدات الهندسة في الجيش السوري فككت عدداً كبيراً من الألغام والعبوات الناسفة المختلفة الأشكال والأوزان في المناطق التي تم السيطرة عليها مؤخراً و التي زرعها التنظيم على محاور تقدم الجيش و القوى الرديفة في محاولة لإعاقتهم و إلحاق خسائر في صفوفهم.

و في جانب آخر و حسبما أكد المصدر العسكري فقد تصدى الجيش بمؤازرة قوات الدفاع الوطني فجر اليوم لمجموعة من مسلحي تنظيم “داعش” حاولت التسلل باتجاه مواقع الجيش الواقعة غرب بلدة مكسر الحصان على اتجاه سلسلة جبال الشومرية في محاولة لخرق صفوف القوات العسكرية المتقدمة.

ولفت إلى أن القوات العسكرية المتواجدة بتلك النقاط أفشلت عملية التسلل بعد اشتباكات عنيفة طالت لساعات وقضت خلالها على عدد من الإرهابيين المتسللين وأجبرت الباقين منهم على الانكفاء والفرار.

من جهة أخرى قالت مصادر أهلية خاصة بـ”الوطن أون لاين” أن إرهابيي “داعش” استهدفوا بلدة المخرم الفوقاني و قرية السنكري في ريف حمص الشرقي بعدد من القذائف الصاروخية سقطت في ضواحي البلدة و القرية مسببةً خسائر مادية جسيمة في ممتلكات المواطنين الخاصة دون أن يسجل أية إصابات في صفوف المدنيين .

نبال إبراهيم – الوطن اون لاين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock