من الميدان

الجيش ينهي تواجد “داعش” بين الرقة ودير الزور.. والتنظيم يخلي مواقعاً لميليشيا “قسد” شرق الفرات

أحكم الجيش السوري سيطرته بشكل كامل على بلدة معدان على ضفة نهر الفرات بريف دير الزور الغربي لينهي بذلك تواجد تنظيم داعش الإرهابي في كامل الريف الغربي للمحافظة وريف الرقة الشرقي.

وحسب مراسل “الوطن أون لاين” فإن الجيش السوري تقدم للسيطرة على بلدة معدان في ريف دير الزور الغربي على الحدود الإدارية بين دير الزور والرقة جنوب نهر الفرات بعد إطلاق عملية عسكرية منذ أيام بدأت من البغيلية وعياش مروراً بالشميطية وطريف والبويطية ومنجم الملح والتبني والكصبي وزلبية وصولا إلى معدان.

كما سيطر الجيش على عدة بلدات صغيرة أنهى عبرها أي تواجد لبؤر التنظيم في هذين الريفين.

وكانت وكالة الأنباء السورية سانا أكدت أن الجيش سيطر على بلدة معدان بشكل كامل، فيما استكمل عملياته على الضفة الشمالية لنهر الفرات فارضا سيطرته الكاملة على بلدة مظلوم وبعض النقاط في قرية خشام.

من جهة أخرى، انسحب تنظيم داعش الإرهابي من معمل غاز كونيكو على الضفة الشمالية لنهر الفرات وشمال شرق دير الزور تاركا إياه لميليشيا قسد التي فرضت سيطرتها عليه وعلى محطة مياه ناحية “الصور” جنوبي بلدة مركدة “بنحو 3 كم”.

وحسب مراسل الوطن أون لاين فإن ميليشيا “قسد” المدعومة أمريكيا بدأت بقصف بلدة “الصور” في الريف الشمالي الشرقي على نهر الخابور تمهيدا لدخولها.

المصدر : الوطن أون لاين + سانا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock