العناوين الرئيسيةمحلي

الحرائق .. انتهاء مرحلة الاستجابة والتعويضات والانتقال لمرحلة التنمية

كشف وزير الزراعة محمد حسان قطنا خلال مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم ومحافظ طرطوس صفوان أبو سعدى أن مرحلة الاستجابة والتعويضات عن أضرار الحرائق التي أصابت محافظات اللاذقية وطرطوس وحمص، قد تم إنجازها وأن الدولة تتطلع للمرحلة التالية وهي مرحلة العمل التنموى والدعم بالقروض، عبر مجموعة من العناوين أبرزها تأمين مياه الري الكافية للزراعات ودعم الزراعات والمشاريع الصغيرة بداية في القرى الأكثر ضعفاً والهدف جميع القرى والبلدات.

وكشف وزير الزراعة المعطيات التالية:

ـ بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد، خصصت أكثر من 29 مليار ليرة كقيمة إجمالية لتعويض المزارعين عن الإنتاج المتضرر من الأشجار المثمرة. وأقرت الحكومة توزيع التعويضات على ثلاث مراحل المرحلة الأولى 50 بالمئة، الثانية 25 بالمئة، الثالثة 25 بالمئة. وأنه تم توزيع المرحلة الأولى من قيمة التعويضات، أي تم توزيع 14 مليار ونصف مليار ليرة سورية على جميع المزارعين المتضررين.

ـ وجه السيد الرئيس، بتخصيص مبلغ يتجاوز 3 مليار ليرة سورية لدعم القرى والبلدات المتضررة من الحرائق، لإقامة مشاريعع تنموية لدعم مصادر دخل السكان المقيمين فيها.

ـ أصدر السيد الرئيس مرسوماً يقضي بإعفاء المزارعين المدينين للمصرف الزراعي من الفوائد المترتبة والغرامات المترتبة على قروضهم وجدولة هذه القروض وإعطائهم فرصة للحصول على قرض جديد بدون أية فوائد.

ـ الأمانة السورية للتنمية وضمن دورها الوطني والتنموي، ومنذ الأيام الأولى لنشوب الحرائق أطلقت حملة تبرعات وطنية لصالح المتضررين في مختلف المحافظات، ووزعت أكثر من 8 مليارات ليرة على أكثر من 23 ألف وخمسمئة متضرر في محافظات اللاذقية وطرطوس وحمص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock