عربي ودولي

الحرس الثوري الإيراني يعزز قواته في المحافظات الغربية الحدودية

أعلنت القوات البرية للحرس الثوري الإيراني تعزيز قواتها في الشريط الحدودي بالمحافظات الغربية والشمالية الغربية من البلاد.

وفي تصريح له، قال قائد القوات البرية للحرس الثوري الإيراني العميد محمد باكبور: “عقب تحركات الجماعات الإرهابية والانفصالية المناهضة لإيران في شمال غرب البلاد وخلق الفوضى وانعدام الأمن في بعض المناطق، قامت القوات البرية للحرس الثوري بتعزيز قواتها في الشريط الحدودي بالمحافظات الغربية والشمالية الغربية من البلاد، وستواصل بحزم مواجهة عوامل انعدام الأمن في المنطقة بالتعاون مع سكان المنطقة الغيارى”.

وأضاف: “بعض الوحدات المدرعة والقوات الخاصة التابعة للقوات البرية تتجه حاليا إلى المحافظات الحدودية في غرب وشمال غرب البلاد”.

وبين الجنرال الإيراني أن هذا الإجراء الذي تقوم به القوة البرية لحرس الثورة هو لتعزيز الوحدات المتمركزة على الحدود لمنع تسلل الجماعات الإرهابية التابعة للجماعات الانفصالية المتمركزة في إقليم شمال العراق.

هذا وكان الحرس الثوري الإيراني قدا أعلن، في وقت سابق، أنه سيواصل شن هجمات ضد هذه الفصائل المتواجدة في إقليم كردستان الذي تربطه علاقات متوترة مع الحكومة المركزية في بغداد، ويعتبر مسرحا لقصف تركي متكرر يستهدف عناصر حزب العمال الكردستاني.

كما كانت إدارة العلاقات البرية في الحرس الثوري الإيراني قد أعلنت أيضا في وقت سابق عن إطلاق عمليات ضد مواقع “الإرهابيين” في شمال العراق، وقالت “ستستمر هذه العملية بشكل حاسم حتى يتم صد التهديد بشكل فعال وتفكيك معاقل الجماعات الإرهابية”.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
الوطن أون لاين

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock