العناوين الرئيسيةمحلي

الحكومة: التنقل بين المحافظة وريفها مسموح مع استمرار إيقاف وسائط النقل الجماعي

استعرض الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لوباء كورونا، خلال اجتماع اليوم، واقع انتشار الفيروس إقليمياً ودولياً، والمنحنى المتصاعد للإصابات والوفيات على المستوى العالمي، وقرّر الاستمرار بفرض حظر التجوّل الليلي، من الساعة السابعة والنصف مساء حتى السادسة صباح اليوم التالي.
وقرر إلغاء حظر التجول بين المدن والأرياف ضمن المحافظة الواحدة بما يسهل حركة التنقل بين الريف والمدينة، مع استمرار الحظر المفروض بين المحافظات، واستمرار إيقاف كل وسائط النقل الجماعي.
كما تستمر حالة التشدّد بمنع المناسبات الاجتماعية، باعتبارها من أهم عوامل انتشار الفيروس عالمياً، مع استمرار إغلاق دور السينما والمراكز الثقافية والمسارح والأندية الرياضية.
وقرّر الفريق الحكومي السماح بالتنقل بين المحافظات أيام الخميس والجمعة والسبت الموافق لـ 30 نيسان الحالي والأول والثاني من أيار القادم، لمرة واحدة فقط، ليتسنى للأهالي السفر بين المحافظات، بعد قرار مجلس الوزراء المتعلق بنقل الصفوف الانتقالية إلى الصف الأعلى.
وتم تكليف وزارة الإدارة المحلية التنسيق مع من يلزم لتوفير خدمات النقل بين المحافظات في الأوقات المحددة وإجراء الفحوصات اللازمة عند مداخل المدن.
ولتعزيز انسيابية المواد والمنتجات وتسهيل حركة الأسواق، وافق الفريق الحكومي على فتح الأسواق الشعبية وكل الفعاليات والمحال التجارية والصناعية والخدمات يومياً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساء مع ضرورة التزام كل الفعاليات والمحلات بشروط السلامة الصحية ومواد التعقيم.
وتقرر تشكيل لجنة مركزية في كل محافظة من وزارات الداخلية والإدارة المحلية والصحة، لمنع أي تجمعات عند تقديم الخدمات في القطاعين العام والخاص، على أن يتم إغلاق أي محل أو فعالية غير ملتزمة بالحد من التجمعات وتقديم الخدمات وفق شروط السلامة الصحية.
وتم السماح لعيادات أطباء الأسنان بمعاودة العمل يومياً حتى الساعة الخامسة مساء، مع الالتزام بالمعايير والشروط التي وضعتها وزارة الصحة، وضرورة تنظيم وجود المراجعين وضمان عدم حصول أي ازدحام.
وتم تكليف وزارات السياحة والصحة والإدارة المحلية والداخلية وضع معايير صحية واضحة لإعادة تقديم الخدمات في المنشآت السياحية بعد عيد الفطر القادم.

الوطن

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock