سياسةعربي ودولي

الحوثي: إذا استمر العدوان والحصار فانتظروا عمليات أشد فتكا

أكد زعيم جماعة “أنصار الله” عبد الملك الحوثي أن الجيش اليمني واللجان الشعبية مصممة على ضرب دول العدوان السعودي في العمق بشكل أقوى من أي وقت مضى في حال استمرار العدوان والحصار على الشعب اليمني.
وقال الحوثي، خلال كلمة له مساء اليوم، “مع استمرار القصف والحصار والعدوان، فإن الضربات الأكثر إيلاما وأشد فتكا والأكبر تأثيرا ستصل إلى عمق مناطقهم ولا خطوط حمراء في هذا السياق”.
وبالمقابل، فأن الحوثي مد يد الهدنة والتهدئة إلى دول التحالف السعودي، مؤكدا أن الهجمات القوية بالطائرات المسيرة والصواريخ ستتوقف في حال توقف العدوان.
وقال في هذا السياق: “نوجه النصح لتحالف العدوان بالتوقف عن عدوانهم والاعتبار بما قد وصلوا إليه من الفشل الذريع، بوقف عدوانهم وقصفهم وحصارهم سيوقف الجيش واللجان الشعبية الضربات التي يوجهها إلى العمق بالطائرات المسيرة والصواريخ”.
وكان رئيس المجلس السياسي الأعلى في العاصمة صنعاء، مهدي المشاط، أطلق مبادرة سلام بوقف أي هجمات على السعودية بمقابل أن تقوم الرياض بوقف هجماتها على اليمن.
وفي وقت لم تصدر السعودية أي رد على المبادرة اليمنية، رحب المبعوث الأممي مارتن غريفيث بهذا المقترح.
وكان الجيش اليمني واللجان الشعبية تبنوا العملية التي نفذتها 10 طائرات مسيرة ضد منشآت تابعة لشركة أرامكو شرق السعودية، أسفرت عن فقدانها نحو نصف إنتاجها اليومي من النفط.

المصدر : وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock